كيفية معرفة واستخراج رابط نتائج التعليم الأساسي في ليبيا 2024

وزارة التربية والتعليم الليبية قد أعلنت عبر حسابها الرسمي عن نتائج التعليم الأساسي في ليبيا للعام الحالي، وذلك خاصة بعد إنهاء الطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية اختباراتهم التي بدأت في 14 مايو وانتهت اليوم الموافق 29 مايو 2024، وبناء على  ذلك فإن ما جاء أكثر ما يشغل الذهن هو ما يهم  بالنسبة لطلاب والطالبات وأولياء الأمور الآن وهو موعد الإعلان عن نتائج الطلاب بواسطة استخدام رقم الجلوس لهذا العام الدراسي 2024.

كيفية معرفة واستخراج رابط نتائج التعليم الأساسي في ليبيا 2024
نتائج التعليم الأساسي في ليبيا 2024

التعليم الأساسي في ليبيا 2024

إن الاستعلام عن نتائج التعليم الأساسي في ليبيا لعام 2024 تعد الخطوة التي تلي تصحيح نتائج الطلاب ورصد الدرجات، فمن المتوقع الإعلان عن نسبة النجاح الكلية وأسماء الطلاب المتفوقين خلال الساعات القليلة القادمة لتكريم الطلاب على أداءهم المتميز في الامتحانات، وللاستعلام يرجى اتباع تلك الخطوات التالية:

  • تفضل بزيارة الموقع الرسمي لـ وزارة التعليم الليبية المتوفر على شبكة الإنترنت.
  • وسوف تظهر أمام الطالب عدة حقول حيث يجب عليك ملؤها بكتابة البيانات المطلوبة.
  • والمطلوبة كتابة ما يلي (الاسم ورقم الجلوس ورقم التسجيل) للحصول على نتيجة الطالب أو الطالبة.
  • وبعد التحقق من دقة وسلامة البيانات يجب على الطالب الضغط على زر “عرض النتيجة” وسوف تظهر أمامك النتيجة .

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2024

  • بعد معرفة الرابط الخاص الذي يساعدك في الحصول على نتائج التعليم الأساسي في ليبيا لعام 2024 نود أن نشير إلى أن وزير التعليم أكد على أن النتائج لن تعلن حتى يتم الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة.
  • حيث إن عملية التصحيح ورصد الدرجات تجرى بواسطة مجموعة من المتخصصين والخبراء في هذا المجال، وتليها عملية رصد الدرجات ويتم اعتمادها فور الحصول على موافقة من وزير التعليم.
  • كما يتك توفير الرابط الإلكتروني للطلاب حتى يتسنى لهم ولأولياء الأمور الوصول إلى النتيجة بكل سهولة وسرعة بدلا من الذهاب إلى المدارس والإدارات التعليمية.
  • ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسميا عن النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اعتمادها رسميا ليتمكن كلا من الطلاب أو أولياء الأمور الاستعلام عنها بالاسم ورقم الجلوس فقط.
close