اعرفها فوراً… نتائج السادس الابتدائي 2024 محافظة البصرة الدور الأول عبر نتائجنا

يسعى العديد من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتائج امتحانات السادس الابتدائي 2024 في محافظة البصرة، هذا وقد أعلنت وزارة التربية العراقية أن النتائج أصبحت متوفرة الآن على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة أو عبر موقع نتائجنا العراقي، وفي لقاء تلفزيوني أوضح وزير التعليم العراقي أن الوزارة أولت اهتماماً كبيراً بمتابعة سير الامتحانات في جميع اللجان، وحرصت على بدء أعمال التصحيح فور انتهاء المواد، لضمان إعلان النتائج في الموعد المحدد.

نتائج السادس الابتدائي 2024 محافظة ذي قار

أعلن وزير التربية العراقي أن الوزارة على وشك الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة لـ نتائج الصف السادس الابتدائي 2024 لمحافظة البصرة، وبمجرد الانتهاء من تلك الأعمال يتم رفع النتائج على موقع نتائجنا، حيث يهدف هذا الإجراء إلى تسهيل الوصول لنتائج الطلاب وتجنب الحاجة إلى زيارة المدارس.

هذا وقد أعرب الوزير عن سعادته البالغة بارتفاع نسب النجاح لهذا العام، مشيراً إلى أن ذلك يرجع إلى تحديث النظام التعليمي في جميع المراحل الدراسية، وأكد أن الوزارة تواصل جهودها لتطوير المناهج التعليمية بما يتماشى مع التطورات العلمية، وذلك في إطار مساعيها للارتقاء بالعملية التعليمية وتعزيز مكانة البلاد.

رابط الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي 2024

بإمكانكم معرفة نتائج السادس الابتدائي الدور الأول 2024 في محافظة البصرة باتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الرسمي لـ وزارة التربية العراقية أو موقع نتائجنا.
  •  الدخول على نتائج الطلاب ومن ثم اختيار محافظة البصرة.
  • يتم تحميل نتائج البصرة بصيغة pdf ثم البحث عن نتيجة الطالب بالاسم ورقم الجلوس لتظهر الدرجات في جميع المواد والنسبة المئوية للمجموع الكلي للطالب.

على صعيد آخر، ظهرت مؤخراً نينوى وذي قار، ونحن بصدد انتظار نتائج البصرة حيث انتهاء عملية التصحيح والفحص، وأوضحت أن الجهات المختصة الآن في المرحلة النهائية من التدقيق والتي تتضمن إدخال درجات التلاميذ، وقد أكدت الإدارة أن النتائج ستصدر خلال 48 ساعة.

close