ما هو موعد بداية العام الدراسي 1446؟ وما حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة؟ التعليم توضح

ما هو موعد بداية العام الدراسي 1446 وحقيقة إلغاء نظام الثلاثة فصول دراسية المعتمد؟ يبحث الكثيرين من الطلاب وأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية عن إجابة هذه الأسئلة والمتعلقة بالتقويم الدراسي للعام المقبل لاسيما في ظل تطبيق بعض الجامعات نظام الفصلين الدراسيين بدلاً من الثلاثة فصول المعتمد حاليًا، وسوف نخبرك نحن من خلال هذا المقال حول كافة التفاصيل المتعلقة ببدء العام الدراسي وحقيقة العودة إلى فصلين دراسيين من خلال هذا المقال.

موعد بداية العام الدراسي 1446

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية إلى أنه حتى الآن يتم إجراء بعض التعديلات على التقويم الدراسي الجديد ومن ثم لم يتم إتخاذ أي قرار نهائي بشأن موعد بدء الفصل الدراسي 1446 حتى الآن.

لكن بصورة عامة يتوقع بدء الدراسة في الرابع عشر من شهر صفر من العام 1446 الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس 2024 وفي حالة اعتماد التقويم الدراسي الجديدلا سوف يتم نشره من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التعليم.

موعد بداية العام الدراسي 1446 
موعد بداية العام الدراسي 1446

حقيقة الغاء نظام الثلاث فصول

هناك العديد من الأقاويل المنتشرة في هذه الفترة حول موعد بداية العام الدراسي 1446 وكذلك تعديل جدول التقويم الدراسي ومن ثم إلغاء نظام الثلاثة فصول وهو النظام المتبع حاليًا في المملكة العربية السعودية والذي أثبت نجاحا كبيرا.

لذلك أوضحت وزارة التعليم أنه حتى الآن لم يتم إتخاذ أي قرار بشأن هذا الأمر ولا صحة لكل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن العودة مرة ثانية إلى تطبيق نظام الفصلين الدراسيين بدلاً من الثلاثة فصول، مؤكدة أنه في حالة تطبيق هذا القرار سوف يتم نشره عبر الموقع الرسمي للوزارة بالإضافة إلى الصحف الرسمية.

متى ينزل التقويم الدراسي 1446/1447؟

أكدت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أنه يتم العمل في الوقت الحالي على وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل، ولم يتم الانتهاء منها بعد أو وضع تصور نهائي لها، لكن يتوقع صدور جدول التقويم الدراسي الجديد قبل إجازة عيد الأضحى المبارك لكن هذا الأمر حتى الآن ليس أمر مؤكد، وفي حالة نزول التقويم الدراسي الجديد للعام المقبل سوف نوافيكم بكافة التفاصيل المتعلقة به.

close