من هنا استخرج نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 محافظة الغربية

يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الغربية،وأكدت الكثير من المصادر حول ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي في بداية الأسبوع المقبل. وتقوم وزارة التربية والتعليم بتجهيز الموقع الرسمي حتى يتمكن الطلاب من استعلام نتائجهم وسيتم ذلك بشكل فوري عند انهاء أعمال الكنترول بشكل جيد، كما أكدت الوزارة أن نسب نجاح  الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الغربية مقارنة مع  المحافظات الأخرى هي الأعلى على مستوى الجمهورية.

من هنا استخرج نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 محافظة الغربية
من هنا استخرج نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 محافظة الغربية

 نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024

صرحت وزارة التربية والتعليم  أن  نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 بمحافظة الغربية  سيتم رفعها رسميا بمجرد الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات والتدقيق،وقد تقدم 88682 طالب وطالبة لآداء اختبارات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الغربية تم توزيعهم على عدد 412 لجنة مختلفة، كما أعلن السيد الأستاذ ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الغربية عن اقتراب موعد إصدار نتائج الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول لعام 2024.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث بالغربية

يمكنك اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية بعد اعتمادها من طرف المحافظ :

  • الدخول إلى رابط نتيجة الشهادة الاعدادية من موقع وزارة التعليم
  • تحديد المرحلة الدراسية
  • تحديد الصف الدراسي إدخال رقم الجلوس أو اسم الطالب أو المدرسة
  • الضغط على بحث لظهور النتيجة

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2024

تم توزيع درجات الطلاب في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية  2024 طبقا للخطة الوزارية على النحو التالي:

  • مادة اللغة العربية:  مادة اللغة العربية  من المواد المضافة للمجموع بواقع 40 درجة لكل فصل دراسي، على أن يكون المجموع كلي لها 80 درجة عند انتهاء العام الدراسي.
  • مادة اللغة الأجنبية الأولى:  يضاف لها 30 درجة وذلك لكل فصل دراسي، وبذلك يصل المجموع الكلي لهذه المادة إلى 60 درجة.
  • مادة الرياضيات: تضاف درجات مادة الرياضيات للمجموع الكلي، وذلك بواقع 30 درجة لكل فصل دراسي، لتصل في النهاية الدرجة الكلية لهذه المادة إلى 60 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية: يتم إضافة 20 درجة لكل فصل دراسي من مادة الدراسات الاجتماعية للطلاب، مما يجعل المجموع الكلي لهذه المادة 40 درجة.
  • مادة العلوم:  تعد من المواد الدراسية المضافة بواقع 20 درجة لكل فصل دراسي، وبالتالي يكون المجموع الكلي لها 40 درجة.
  • المجموع الكلي للنتيجة: يتم القيام بتجميع كافة درجات جميع المواد للفصل الدراسي الأول والثاني للوصول إلى المجموع الكلي، الذي يبلغ 140 درجة لكل فصل دراسي، وبالتالي يكون 280 درجة للعام الدراسي بأكمله.
  • مواد لا تضاف للمجموع: هناك مواد قد أقرت الوزارة بأنها لا تضاف إلى المجموع حيث يكون الغرض منها المعرفة فقط، وهي تشمل كلا من مواد التربية الفنية والتربية الدينية والكمبيوتر، حيث لا تضاف درجات هذه المواد الدراسية للمجموع، ولكن تكون الدرجات الكلية لكل منها 20 درجة.
close