close

ليبيا.. هذه المصارف توفر قروض حسنة للعملاء لشراء الأضاحي

أيام قليلة تفصلنا عن حلول عيد الأضحى المبارك، مما يجعل المسلمون في شتى بقاع الأرض على وجه العموم، وليبيا على وجه الخصوص بشراء وتجهيز الأضاحي، نظرًا لأن الكثيرين يحرصون على شراء الأضحية بشكل سنوي، وذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد والعالم، مما تسبب في انخفاض القدرة الشرائية للمواطن، الأمر الذي دفع عدد من المصارف في البلاد إلى الإعلان عن توفير قروض حسنة لشراء الأضاحي خلال العام الجاري.

ليبيا.. هذه المصارف توفر قروض حسنة للعملاء لشراء الأضاحي
ليبيا.. هذه المصارف توفر قروض حسنة للعملاء لشراء الأضاحي

منح العملاء قروض حسنة لشراء الأضاحي

أقدمت عدة مصارف ليبية، على دعم المواطنين والتجار على حد سواء فيما يخص شراء الأضاحي، وذلك من خلال اتخاذ عدة خطوات نستعرضها لكم في السطور التالية.

  1. قررت مصارف “شمال أفريقيا، الأندلس، اليقين، الإسلامي الليبي”، توفير قروض حسنة للعملاء، بحيث تمكنهم من اقتناء الأضاحي للعام الجاري، وذلك بدون الحصول على أي عمولة من العميل، مع إمكانية السداد بالتقسيط المريح، حيث يبدأ القسط من ألف دينار، ويصل إلى ثلاثة آلاف دينار، ويتم تحديد القسط بحسب قيمة المرتب الخاص بالعميل.
  2. اتخذت مصارف “التضامن، التجاري الوطني، اليقين”، قرارًا بتوفير العديد من أجهزة نقاط البيع “POS” وذلك بشكل مجاني ومؤقت للتجار العاملين في بيع الأضاحي، وذلك بهدف دعم التجار خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

مواجهة نقص الأضاحي في ليبيا خلال موسم عيد الأضحى المبارك

في سياق متصل، تعمل وزارة الزراعة الليبية على مواجهة نقص الأضاحي خلال العام الجاري، حيث وجهت الوزارة طلبًا للحكومة بتوريد أغنام تتراوح بين 600 ألف إلى 800 ألف خلال موسم عيد الأضحى، لافتة إلى أن عدم اتخاذ قرار بالتوريد يؤثر على السلالة الوطنية من الأغنام، خاصة وأن عدد الأضاحي يصل إلى حوالي 1.3 مليون من الأغنام كل عام.