مفاجأة في الجو النهاردة.. اعرف حالة الطقس اليوم الخميس 30 مايو 2024 بجميع المحافظات

يطرح العديد من المواطنين التساؤلات حول حالة الطقس اليوم الخميس 30 مايو 2024، ونرصد في هذا السياق العديد من عمليات البحث المتداولة عبر “جوجل” وصفحات الأخبار لمتابعة حالة الطقس على جميع المحافظات، ويأتي ذلك تزامنًا مع انتهاء الأسبوع ورغبة الكثيرين في قضاء عطلة أسبوعية مميزة مع أهلهم وأحبابهم بنهاية اليوم، إضافة لرغبة الكثيرين في معرفة حالة الأجواء لأخذ الاحتياطات خلال السفر والتنقل على الطرقات، وعبر السطور التالية لموضوعنا نعرض المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

حالة الطقس اليوم

نشرت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” حالة الطقس اليوم الخميس 30 مايو 2024 وفقًا لتقارير الإدارة العامة للتنبؤات، وأوضح تقرير الهيئة أن تشهد البلاد موجة حارة جديدة إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، وجاءت حالة الطقس وفقًا للآتي:

  • تشهد أغلب الأنحاء طقس حار خلال فترات النهار، ويميل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، ويكون شديد الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
  • يسود أغلب الأنحاء طقس معتدل خلال فترات الليل، ويميل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
  • تشهد شواطئ البحر الأحمر اضطرابًا في الملاحة البحرية وسريع رياح من 35 إلى 50 كم، ويصل ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة

كشف بيان هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 30 مايو 2024 على أغلب أنحاء الجمهورية، وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى كالآتي:

المنطقةدرجة الحرارة العظمىدرجة الحرارة الصغرى
محافظات القاهرة الكبرى31 درجة21 درجة
مناطق الوجه البحري ومدن القناة30 درجة20 درجة
مناطق السواحل الشمالية والغربية29 درجة19 درجة
مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء27 درجة20 درجة
مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر36 درجة26 درجة
مناطق شمال الصعيد33 درجة21 درجة
مناطق جنوب الصعيد39 درجة26 درجة
close