ظهرت حالا.. نتيجة التعليم الأساسي ليبيا 2024 عبر الموقع الرسمي.. شوف النتيجة أول واحد

أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية عبر صفحتها الرسمية عن نتائج امتحانات التعليم الأساسي للعام 2024، هذا الإعلان جاء بعد انتهاء طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية من أداء اختباراتهم اليوم الأربعاء، 29 مايو 2024، والتي كانت قد بدأت في 14 مايو من الشهر نفسه، ومع اختتام هذه الاختبارات، بات الطلاب وأولياء أمورهم في ترقب شديد لمعرفة موعد صدور النتائج باستخدام أرقام الجلوس للعام الدراسي 1445 هـ، ومن خلال هذا المقال، سوف نقدم لكم آخر المستجدات المتعلقة بنتائج الامتحانات، بالإضافة إلى شرح مفصل لطريقة الاستعلام عنها لضمان وصول المعلومات بسهولة ويسر للجميع، الوزارة تعمل جاهدة لتوفير النتائج في أقرب وقت ممكن، وضمان دقة المعلومات وتيسير الحصول عليها لجميع الطلاب في مختلف مناطق ليبيا.

 

رابط نتائج التعليم الأساسي

أعلنت الحكومة الليبية، من خلال وزارة التربية والتعليم الليبية، عن الرابط المخصص لنتائج التعليم الأساسي في ليبيا لعام 2024، وأكدت الوزارة أنه سيتمكن الطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية والإعدادية من الوصول بسهولة إلى النتائج عبر الموقع الرسمي، فور انتهاء المؤتمر الصحفي الذي سوف يعقده مركز الامتحانات الوطني في مدينة قرقاش، وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن جهودها المستمرة لتسهيل عملية الحصول على النتائج وضمان الشفافية والدقة في الإعلان عنها، كما دعت الطلاب وأولياء الأمور إلى متابعة الموقع الرسمي للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات بشأن مواعيد النتائج والتعليمات اللازمة لكيفية الاستعلام عنها.

طريقة استخراج النتيجة

  1. زر الرابط الموجود في الموقع الرسمي لوزارة التعليم الليبية على شبكة الإنترنت للوصول إلى البوابة الإلكترونية المخصصة لاستعراض النتائج الدراسية.
  2. بعد الدخول إلى البوابة، ستجد طالبنا مجموعة من الحقول التي يتعين عليه ملء بياناته فيها مثل الاسم الكامل، رقم الجلوس، ورقم التسجيل، وذلك من أجل تحميل النتيجة.
  3. بعد التأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة، يتوجب على الطالب النقر على الزر المخصص لعرض النتيجة.
  4. وعند ذلك، سوف يظهر له إجمالي الدرجات التي حصل عليها في كافة المواد الدراسية التي أجرى امتحاناته فيها، بالإضافة إلى درجة كل مادة على حدة.
close