بعد التأجيل.. موعد إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية بالإسكندرية ٢٠٢٤ وطريقة الاستعلام عنها بالاسم

نفصل إليكم نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية 2024، حيث تلقينا بعض الأنباء الهامة، بشأن كيفية الاستعلام عن نتيجة إعدادية الاسكندرية برقم الجلوس فور اعتمادها رسمياً، وما هي الروابط الصحيحة للحصول على نتيجة الترم الثاني للعام الدراسي المنقضي 2023-2024، حيث كشف مصدر مسئول داخل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية عن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي، موضحاً أن مجموع دخول الثانوي 2024 قد يرتفع عن العام الماضي قليلاً.

بعد التأجيل.. موعد إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية بالإسكندرية ٢٠٢٤ وطريقة الاستعلام عنها بالاسم
موعد نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية 2024

نتيجة الشهادة الاعدادية الاسكندرية 2024 برقم الجلوس

يتساءل الطلاب وأولياء أمورهم، عن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي في الإسكندرية، بعد مرور حوالي أسبوع كامل على نهاية امتحاناتهم أمام اللجان في تسع إدارات تعليمية هي إدارة المنتزة، وإدارة باب غرب، وإدارة باب شرق، وإدارة الداخلية (العجمي)، وإدارة الجمرك، العامرية، أبو قير،، وما هي رابط وخطوات معرفة النتيجة عبر الإنترنت، دون تكلفة وعناء التوجه يومياً إلى المدرسة للاستعلام عنها.

موعد نتيجة الصف الثالث الاعدادي الاسكندرية

وعن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية 2024، أكد مصدر في تعليم الإسكندرية، أن يكون موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 ، في نهاية شهر مايو الجاري، حتى 31 مايو كحد أقصى، إلا أن مصدر أخر مُقرب أكد لنا شخصياً أن نتيجة الدور الأول ستكون اليوم الخميس.

حيث أوشكت مراكز وكنترولات المختصة بأعمال التصحيح، ومن ثم رصد درجات الطلاب والمراجعة، من الانتهاء من كافة أعمالها التي بدأت منذ نهاية امتحان اليوم الأول مباشرة، ومن المتوقع أن تنتهي خلال ساعات، حيث سيتم عرض النتيجة على السيد المحافظ لاعتمادها رسميا، بعد إعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة.

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية الاسكندرية

كشفت الصفحة الرسمية، لمديرية تعليم الإسكندرية، عن رابط وطريقة الحصول على نتيجة 3 إعدادي لجميع الطلاب في مختلف المدارس داخل سيدي بشر وميامي والسيوف والمندرة والعصافرة والعجمي والعامرية وغيرها من المناطق داخل عروس البحر المتوسط، حيث يمكنهم من خلال الخطوات التالية العثور على نتيجتهم فور ظهورها رسمياً.

  • تسجيل الدخول إلى رابط البوابة الالكترونية الاسكندرية.
  • توجه إلى قائمة الخدمات،
  • نتائج الشهادات، ثم نتيجة الشهادة الإعدادية.
  • ضع رقم الجلوس الخاص بك في المستطيل الفارغ..
  • أضغط لعرض النتيجة وبيان الدرجات فور ظهورها.

مجموع دخول الثانوي العام الاسكندرية 2024

شهد تنسيق الشهادة الاعدادية العام الماضي، ثلاث مراحل، حيث بدأ مجموع دخول الثانوي العام من مجموع 225، إلا أنها وصلت في المرحلة الثالثة إلى 205 فقط، ومن المنتظر أن يزيد نسبياً هذا العام.

يبدو أن نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة الاسكندرية اقتربت من الاعتماد خلال الأربع وعشرون ساعة المقبلة، خاصة في ظل انتهاء عملية الرصد وجمع الدرجات، على أن يتم رفع النتائج على موقع البوابة الإلكترونية بالإسكندرية، ليتمكن طلاب إعدادية إسكندرية من الاستعلام عن النتائج من خلال رقم الجول.

الاعتراض على نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024

في حالة ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني، وكان هناك تظلم لدى أي طالب من النتيجة ومن عملية التصحيح، يمكنه تقديم طلب لمراجعة ورقة الامتحان مع دفع الرسوم المقررة، وسيكون على الطالب المتقدم مراجعة الورقة وكتابة ملاحظاته على التصحيح.

في خبر عاجل، نشر على صفحة العجمي الرسمية، تم تأجيل نتيجة الشهادة الإعدادية إلى الأسبوع القادم، لعدم اكتمال المراجعة والرصد.

close