استعلام نتائج الصف السادس الابتدائي محافظة البصرة 2024 عبر موقع نتائجنا

تمثل نتائج الصف السادس الابتدائي في محافظة البصرة لعام 2024 لحظة مهمة وحاسمة في مسار تعليم الطلاب وتطورهم الأكاديمي. فهي تمثل نتيجة جهودهم وتفانيهم خلال مرحلة تعليمية حافلة بالتحديات والمجهود، وبينما ينتظر الطلاب وأولياء الأمور هذه النتائج بفارغ الصبر حيث تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الشخصية والتعليمية تحدد لاحقاً مسار تعليمهم  ومستقبلهم الأكاديمي، كما تعكس جهود المعلمين والمدرسة في تأهيل التلاميذ  للمرحلة القادمة من رحلتهم التعليمية.

نتائج السادس ابتدائي 2024 محافظة البصرة العراق

ستتم إعلان نتائج الصف السادس الابتدائي في محافظة البصرة لعام 2024 في الأيام القادمة بمجرد انتهاء عملية فحص وتدقيق دفاتر الإجابة للطلاب في جميع الإدارات التعليمية. حالياً يتم تجهيز كشوف أسماء الناجحين لعرضها على السيد المحافظ للاعتماد. و سيتم رفع النتيجة إلكترونيًا  لتسهيل الوصول إليها عبر الإنترنت للطلاب وأولياء أمورهم قبل الإعلان الورقي في المدارس. وقد أعلنت مديرية تربية البصرة عن مشاركة أكثر من 86 ألف طالب وطالبة في امتحانات السادس الابتدائي لعام 2024 في الدور الأول.

كما قام مدير عام التربية بجولات ميدانية لمراقبة سير الامتحانات في القاعات، مؤكداً على توفير كافة المستلزمات اللوجستية والتقنية في المراكز الامتحانية، وأوضح مصدر مسؤول أن أعمال التدقيق والمراجعة تتم بشكل متزامن مع أداء التلاميذ للامتحانات بهدف ضمان الانتهاء من جميع العمليات الإدارية في أسرع وقت ممكن. تجدر الإشارة إلى أن الامتحانات النهائية للمرحلة الابتدائية انطلقت في 12 مايو واستمرت حتى 19 مايو الحالي.

لينك نتائج السادس الابتدائي 2024 البصرة 

تواصل وزارة التربية العراقية نشر نتائج الصف السادس الابتدائي للدور الأول لعام 2024 في مختلف المحافظات، حيث تم الإعلان عنها في العديد من مديريات التربية. فيما تواصل المحافظات الأخرى نشر الملفات عبر رابط مخصص على جوجل درايف، يحتوي على بيانات الطلاب ودرجاتهم في جميع المواد. يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج محافظة البصرة عبر موقع وزارة التربية العراقية باتباع الخطوات التالية:

  • حيث يقومون بزيارة الموقع وزارة التربية العراقية أو موقع نتائجنا
  • اختيار “نتائج الامتحانات” من الصفحة الرئيسية
  • ثم النقر على “نتائج السادس الابتدائي  الدور الأول
  • ومن ثم تحديد المحافظة وتنزيل النتائج بصيغة PDF.
  • يمكنهم بعد ذلك البحث عن الاسم والرقم الامتحاني للتحقق من الدرجات

توزيع درجات الصف السادس الابتدائي البصرة الدور الأول 2024

أعلنت وزارة التربية العراقية رسمياً عن توزيع علامات ودرجات الصف السادس الابتدائي الدور الأول لعام 2024 في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم خلال هذا العام الدراسي وقد جاءت كالتالي:

  • اللغة العربية 100 درجة.
  • التربية الدينية 100 درجة.
  • اللغة الإنجليزية 100 درجة.
  •  الاجتماعيات 100 درجة.
  • العلوم 100 درجة

وتبرز محافظة البصرة كواحدة من أكبر المحافظات العراقية من حيث عدد تلاميذ الصف السادس الابتدائي، مما يجعل هذا الإعلان ذا أهمية بالغة بالنسبة له

اعلان نتائج البصرة 2024 السادس الابتدائي

مديرية تربية البصرة توضح أن عملية إعلان نتائج امتحانات السادس الابتدائي للدور الأول لعام 2024 لا تزال في مرحلة التجهيز داخل مراكز الفحص بالمحافظة، مطالبة بضرورة عدم الاستعجال في انتظار النتائج. ويعود تأخر إعلان النتائج إلى زيادة أعداد التلاميذ داخل المحافظة مقارنة بغيرها من المحافظات العراقية. مع استمرار البحث والانتظار من قبل التلاميذ للاطلاع على نتائج السادس الابتدائي بمحافظة البصرة لعام 2024 تستمر حالة الصمت في الأجواء.

close