“بالاسم ورقم المقعد” الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي 2024 البصرة ومحافظات العراق عبر موقع نتائجنا

أعلنت وزارة التربية العراقية عن إعلان نتائج البصرة السادس الابتدائي بالعراق لعام 2024 في القريب العاجل عبر الموقع الرسمي للوزارة وأيضا الموقع الشهير نتائجنا، وجاء هذا لكي يطمئن الطلاب وأولياء الأمور قد زاد معدلات البحث وتساؤلات كثير عن موعد ظهور نتيجة محافظة البصرة للصف السادس الابتدائي، وأيضا يتساءل الكثير من الطلاب عن خطوات الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي 2024 البصرة الدور الأول نتائجنا، استعداد الطلاب الحصول على النتائج فور ظهورها، وهذا سوف نتعرف عليه سويا في هذا المقال خطوة بخطوة فيما يلي.

نتائج السادس الابتدائي 2024 البصرة الدور الأول نتائجنا

كشفت مديرية تربية البصرة عن أمكانية الحصول على نتيجة البصرة السادس الابتدائي بالعراق عن طريق موقع نتائجنا ،بتحميل ملف pdf على الهاتف أو جهاز كمبيوتر، وإتباع الموقع وعند ظهورها على كل طالب أن يتبع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع نتائجنا.
  • سيظهر أمامك جدول أفقي فيه 3 خانات مكان لأسماء محافظات العراق، وحالة النتيجة أمام كل محافظة، وكلمة تنزيل موجودة في أخر خانة لكل محافظة.
  • عند ظهور نتيجة البصرة ستجد أمامها خانة الحالة مكتوب جواها تنزيل.
  • بسهولة ويسر النقر على كلمة تنزيل وتنتظر دقائق سيتم تحميل ملف النتائج.
  • وأخيرًا النقر على كلمة البحث وأدخال الرقم الأمتحاني الخاص بالطالب، وبذلك ستظهر النتيجة بالدرجات والمجموع الكلي وبياناتك به.

نتائج السادس الابتدائي العراق 2024

تعمل وزارة التربية العراقية على بذل قصارى جهدها للإعلان عن نتائج السادس الابتدائي لباقي المحافظات، وذكرت تفاصيل كثيرة تطمئن الطلاب وأولياء الأمور عن ظهور باقي نتائج المحافظات، وإليكم تلك التفاصيل.

تشرف الوزارة على كل الخطوات بنفسها ابتداء من الاختبارات،  ثم التصحيح، والتدقيق، والمراجعات، ورصد الدرجات، ثم رفع الدرجات على المواقع الرسمية وبعدها المدارس.

أمكانية الطلاب للحصول على النتائج فور ظهورها من الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية أو صفحة وزارة التربية العراقية بتلجرام، فا عليك فقط التسجيل أو الاشتراك في تلغرام للحصول على النتائج بسهولة ويسر.

close