رابط نتيجة الشهادة الإعدادية إسكندرية 2024 برقم الجلوس والاسم وموعد إعلان النتائج عبر مديرية التربية والتعليم

حالة من القلق والتوتر يمر بها الطلاب واولياء الأمور في انتظار الإعلان عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية إسكندرية، وقد كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية إلى أنه من المقرر الإعلان عن النتيجة فور اعتمادها من قبل السيد المحافظ ومن ثم يمكن للطلاب الاستعلام عنها إلكترونيًا من خلال الروابط الرسمية فقط برقم الجلوس.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية إسكندرية 2024 برقم الجلوس والاسم وموعد إعلان النتائج عبر مديرية التربية والتعليم
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية إسكندرية 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية إسكندرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالتصحيح ورصد درجات الطلاب بالشهادة الإعدادية حتى الآن، لكن أوضحت أن النتائج الخاصة بتصحيح العينات العشوائية جاءت مبشرة.

وتابعت أنه سوف يتم نشر النتيجة من خلال الرابط الرسمي الخاص بالمديرية فور الانتهاء من رصد النتيجة واعتمادها من السيد المحافظ ويعتقد أن يتم الإعلان عنها طليعة الأسبوع المقبل.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية إسكندرية 

نسب النجاح في الشهادة الإعدادية الإسكندرية

صرح الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إلى أن نسب النجاح في العينة العشوائية للمواد الامتحانية لطلاب الشهادة الإعدادية كانت مبشرة في كافة الإدارات التعليمية وذلك كالآتي:

  • بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية نحو 90.4%.
  • بلغت نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية نحو 91%.
  • جاءت نتيجة العينة العشوائية لمادة الدراسات الاجتماعية بنسبة نجاح تخطت 93%.
  • نسبة النجاح في مادة الرياضيات كانت هي الأعلى وبلغت 97%.
  • بلغت نسبة نجاح الطلاب في مادة العلوم أيضًا 97%،ـ أما الحاسب الالي وصلت نسبة النجاح بها إلى 95.5%.

نتيجة محافظة الإسكندرية بالاسم

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية  بمحافظة الإسكندرية من خلال الاسم ورقم الجلوس عن طريق موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، وذلك فور اعتمادها لكن حتى الآن لا زالت أعمال التصحيح الخاصة بالطلاب مستمرة ولم يتم الانتهاء منها بعد.

يذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية انتهوا من الامتحانات بتاريخ الثالث والعشرين من شهر مايو 2024، وقد تم البدء على الفور في الأعمال الخاصة بالتصحيح باللجان العامة التي تم تخصيصها من قبل مديرية التربية والتعليم ويجرى العمل على قدم وساق من أجل إعلان النتيجة والتي جاءت العينة العشوائية لها مبشرة.

close