هتقبض بالزيادة كمان.. موعد صرف رواتب المتقاعدين في الجزائر وسلم الرواتب التقاعدية

قامت الحكومة الجزائرية بالإعلان عن أنه تم وضع زيادة جديدة على مرتبات المتقاعدين، وذلك حيث قد أوصى بها رئيس دولة الجزائر وذلك مراعاة الأوضاع الاجتماعية الموجودة في الدولة، ومنذ صدور هذا الإعلان والجميع في انتظار هذه الزيادة، وذلك لأن هذه الزيادة سوف تساعد الموظفين والعمال على أن يستطيعوا سد احتياجاتهم ومتطلباتهم المعيشية، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي الزيادة الجديدة وما هو موعد صدورها.

موعد صرف المرتبات في الجزائر للمتقاعدين بعد الزيادة

قامت الحكومة الجزائرية بتحديد موعد صرف المرتبات في الجزائر، وأيضا الزيادة التي سوف توضع على الراتب وذلك على حسب الفئة والراتب، وسوف يتم صرف الرواتب التقاعدية في اليوم الأول من الشهر الميلادي وذلك من كل شهر ميلادي، ولكن في حالة إذا كان هذا اليوم هو يوم عطلة رسمية فإنه سوف يتم تبكير هذا اليوم أو تأجيله.

سلم رواتب المتقاعدين في الجزائر

أوضحت الحكومة الجزائرية عن الزيادة الجديدة التي سوف يتم وضعها على رواتب المتقاعدين وذلك على حسب الوظيفة وسوف يتمثل سلم الرواتب للمتقاعدين في الجزائر كما يلي:

  • الأفراد الذين يحصلون على رواتب تقل عن 20000 ألف دينار سوف يحصلون على زيادة تصل إلى 1000 دينار جزائري.
  • الأفراد الذين يحصلون على رواتب أعلى من 20000 ألف دينار سوف يحصلون على زيادة تصل إلى 800 دينار جزائري.
  • وأما الأفراد الذين يحصلون على رواتب من 50000:80000 دينار جزائري، فسوف يحصلون على زيادة تصل إلى 3% من إجمالي الراتب الذي يحصلون عليه.
  • و أما الأفراد الذين يحصلون على رواتب تزيد عن 80000 دينار جزائري فسوف يحصلون على زيادة تصل إلى 2% من إجمالي الراتب الذي يحصلون عليه.
موعد صرف المرتبات في الجزائر للمتقاعدين بعد الزيادة
موعد صرف المرتبات في الجزائر للمتقاعدين بعد الزيادة

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

نتبع الخطوات التالية حتى نستطيع أن نستعلم عن الراتب:

close