ضروري قبل ماتشتري تعرف الفرق بين زيت الزيتون البكر والعادي!!

يعد زيت الزيتون البكر من أهم الزيوت التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ولهذا يقوم الكثير من الأشخاص حول العالم باستخدام بشكل منتظم من أجل خفض ضغط الدم والحماية من الكوليسترول، ولكن انتشر في الآونة الأخيرة مشكلة صعوبة التفرقة بين زيت الزيتون البكر والعادي على الكثير من الأشخاص، وسوف نتعرف على كيفية التفرقة في التالي.

ضروري قبل ماتشتري تعرف الفرق بين زيت الزيتون البكر والعادي!!
الفرق بين زيت الزيتون البكر والعادي

زيت الزيتون البكر

زيت الزيتون البكر يتم الحصول عليه عن طريق العصر على البارد، وتعد من أفضل الطرق المستخدمة في عصر الزيتون، حيث يتم بها استخراج الزيت على درجة حرارة أقل من 38 درجة مئوية ودون إضافة أي مواد كيميائية ضارة، ولهذا يفضل جميع الأشخاص زيت الزيتون البكر لطعمه المميز عند إضافته إلى الطعام، ولكن نظرًا لأن الكمية التي يتم إنتاجها من العصر على البارد تكون قليلة فإن سعره يكون مرتفع.

زيت الزيتون البكر
زيت الزيتون البكر

زيت الزيتون العادي

يتم استخراجه بعد عملية تسخين الزيتون للمرة الثانية بعد استخراج الزيتون البكر في النصرة الأولى على البارد، ولهذا يكون طعم زيت الزيتون مختلف وبجودة أقل، كما أن الزيت يحتوي على رائحة زيتون قوية ولون أغمق، أما العصر على البارد يكون الزيت ذات لون فاتح، أما سعره يكون أقل بكثير من سعر الزيتون البكر.

أنواع زيت الزيتون

تتنشر في الأسواق عدة أنواع مختلفة من زيت الزيتون، وتختلف تلك الأنواع كسب جودتها ونظام العصر، وهي كالآتي:

  • زيت الزيتون البكر الممتاز وهو الأغلى سعرًا وهو زيت غير مكرر وذات جودة عالية، بالإضافة إلى كونها محافظة على جميع خصائصه الصحية.
  • زيت زيتون بكر وهو زيت غير مكرر لكن لا تخلو خصائص من العيوب.
  • زيت زيتون مكرر ويتم استخلاصه عند تنقية زيت الزيتون البكر.
  • زيت تغل الزيتون وهو أقل الأنواع من حيث الجودة.
close