هيرجع جديد وزي الفل.. طريقة سهلة لتنظيف الكوتشي الأبيض من الأوساخ والبقع بـ 3 طرق في البيت بدون غسالة

أصبح الكوتشي الأبيض من أهم وأبرز الأحذية العصرية والتي تستخدم بشكل كبير فالحذاء الرياضي مثل الكوتشي هو من أكثر الأحذية التي يشعر الشخص من خلالها الراحة في السير وفي الوقت نفسه قد نشعر بالخوف والقلق عند السير بها في التراب أو الماء وهو الأمر الذي يجعل الكثير من ربات البيوت يبحثون عن طريقة فعالة لتنظيف الكوتشي الأبيض من الأوساخ بمنتهى السهولة وأقل تكلفة.

طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض من الأوساخ

هناك العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن من خلالها تنظيف الكوتشي الأبيض في المنزل بمنتهى السهولة ومكونات اقتصادية متوفرة في كل منزل وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

المكونات:

  • سائل تنظيف المواعين.
  • ماء.

طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض:

تعد تلك الطريقة من أسهل الطرق التي يمكن تنظيف الكوتشي الأبيض من خلالها كما أنها تصلح لجميع أنواع الأحذية المصنوعة من القماش، يمكن تنفيذها من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • في وعاء يتم خلط كوب واحد من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من سائل تنظيف المواعين وتقليب الخليط جيدا حتى تتجانس المكونات تماما.
  • باستخدام قطعة قماش نظيفة أو فرشاة أسنان وغمسها في الخليط ومن ثم البدء في تنظيف الحذاء بلطف.
  • بعد الانتهاء تماما من تنظيف الكوتشي يتم شطفه بالماء الجاري وتركه حتى يجف تماما.

وصفة صودا الخبز لتنظيف الكوتشي الأبيض

صودا الخبز من المكونات التي تساعد في التخلص من الأوساخ الصعبة وهي تستخدم في العديد من الوصفات لاسيما تنظيف الأحذية البيضاء بل تستخدم أيضا في تنظيف الأسطح وغيرها، يمكن استخدام صودا الخبز كما يلي:

المكونات:

  • خل أبيض.
  • صودا الخبز.
تنظيف الكوتش الأبيض
تنظيف الكوتش الأبيض

طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض:

  1. في وعاء عميق يتم خلط ملعقة واحدة من الماء الساخن مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة من صودا الخبز وخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تتكون عجينة متماسكة.
  2. باستخدام فرشاة أسنان يتم غمسها في العجينة المحضرة ومن ثم البدء في تنظيف الحذاء بعمل حركات دائرية للتخلص من البقع.
  3. بعد الانتهاء من تنظيف الكوتشي يجب تركه حتى يجف تماما من الماء.
close