أفكار مبتكرة لتصميم حواجز متحركة 2024 تناسب مختلف المساحات والديكورات

يعد الحل الأمثل للمساحات الصغيرة هو الحواجز المتحركة، لأنه يمكن نقلها بسهولة لتقسيم الغرفة على حسب الحاجة، وذلك بفضل تصميمها المرن، سواء كنت ترغب في إنشاء غرفة نوم خاصة أو مساحة عمل مريحة، كما أنها تحتوي على عدة تصميمات متاحة وتتناسب مع جميع الأذواق والميول، ومن مقالتنا عبر موقع مصر بوست، تعرفوا معنا على أفكار تصميم ديكور متنقل وذلك لتقسيم أجزاء البيت وفصلهم عن بعضهم البعض، لإضفاء لمسة سحرية من الأناقة إلى غرف منزلك.

أفكار ديكور حواجز متحركة

سنشرح لكم فيما يلي أحدث الأفكار المتعلقة بتصميم الحواجز المتنقلة للغرف:

الحواجز الخشبية

يمكنكم استخدام الحواجز الخشبية المتنقلة كفاصل لتقسيم الحجر بطريقة طبيعية، وعند اختياركم لنوع الخشب الذي ستسخدمونه في صناعة الحواجز؛ يفضل استخدام الأنواع الخفيفة منه، حتى تتمكن من تحريكها بكل سلاسة، وهناك أيضًا حواجز خشبية جاهزة يمكن شراؤها بشكل مباشر بدلًا من تصميمها.

الستائر المعلقة

أفكار مبتكرة لتصميم حواجز متحركة
أفكار مبتكرة لتصميم حواجز متحركة

تعد الستائر المعلقة بمثابة الحل السهل والسريع لتقسيم الغرف، حيث يمكن انتقاء الأقمشة المطبوعة أو الملونة لإضفاء مظهر جمالي للمكان، كما تتميز غالبية الستائر المعلقة بقابلية التحرك في الاتجاهين، مما يمنحك إمكانية غلقهم وفتحهم، ويفضل اختيار نوع قماش الستائر الغير شفاف، وذلك للحصول على أكبر قدر من الخصوصية عند تقسيمكم للغرف.

الرفوف المتحركة

تتميز الرفوف المتحركة بسهولة تحريكها عند الحاجة لتقسيم الغرف، كما أنها توفر مساحات للتخزين في الوقت نفسه، وهي تمنحك إمكانية تقسيم غرفتك إلى جزئين، ويمكن تخزين عددًا من الأغراض بها، بدلًا من أن تشغل تلك الأغراض مساحة في منزلك.

الحواجز الديكورية

تستخدم حواجز الديكور مثل: الألواح الفنية الفاخرة أو الشاشات الخشبية المنقوشة، كحواجز فنية وعملية للفصل بين قسمين في الحجرة، وخاصة الغرف التي تتمتع بمساحة كبيرة.

الستائر الزجاجية المنزلقة

تقدم الستائر الزجاجية المنزلقة لتقسيم الغرف حل أنيق وعصري، وذلك دون أن تحجب ضوء عن القسم الآخر عندما تكون الإضاءة في قسم واحد منهم.

الحواجز الخضراء

يمكن اللجوء إلى استخدام النباتات الصناعية كحل لتقسيم الغرف، فهي تضيف لمسة طبيعية للغرف أو المكان الذي ستضعها فيه.

close