الجوازات السعودية تُعلن رسوم تجديد الإقامة 1445.. اعرف التفاصيل

close

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن تسهيلات جديدة للمقيمين والوافدين، حيث يمكنهم الآن تجديد إقاماتهم بشكل إلكتروني. هذه الخطوة تأتي في إطار التطورات الحديثة التي تشهدها البلاد لتسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين. ولكن، هناك بعض الشروط والرسوم المرتبطة بتجديد الإقامة التي يجب الوعي بها.

تفاصيل رسوم تجديد الإقامة للعام 1445

وفقًا للإعلان الأخير من إدارة الجوازات السعودية، تم تحديد رسوم معينة لتجديد الإقامة. الرسوم تختلف بحسب الخدمات المرتبطة بها، من تجديد الإقامة إلى تغيير المهنة أو نقل الكفالة. وتتراوح الرسوم بين 650 ريال سعودي لتجديد إقامة المغتربين وصولاً إلى 4000 ريال لنقل الكفالة للمرة الثانية.

خطوات تجديد الإقامة عبر منصة أبشر

تقدم الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية خدمة التجديد الإلكتروني عبر منصة أبشر. وتسعى المملكة من خلال هذه المنصة إلى تسهيل الأمور على المواطنين والوافدين، وتوفير طرق مريحة وسريعة للخدمات المختلفة. يمكن للمستخدمين تجديد إقاماتهم عبر الخطوات البسيطة والواضحة التي تمثلت في التوجه إلى المنصة، ثم الاختيار المناسب، ومتابعة الخطوات حتى الوصول إلى نهاية العملية.

المتطلبات المطلوبة لتجديد الإقامة

قبل البدء في عملية تجديد الإقامة، يجب على الوافدين والمقيمين التأكد من توافر مجموعة من المتطلبات الأساسية. تأتي هذه المتطلبات في إطار الضوابط والشروط التي حددتها الحكومة السعودية لضمان سهولة ونجاح العملية. من بين المتطلبات الأساسية سداد جميع الرسوم المترتبة وتسديد المخالفات المرورية، وتأكيد وجود جواز سفر ساري المفعول وأخيرًا التأكد من أن العامل ليس مسجلًا كمتغيب عن العمل.

ختامًا

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها في تسهيل وتسريع الإجراءات الحكومية للمقيمين والوافدين. وتأتي خطوات تجديد الإقامة الإلكترونية في إطار هذه السعي لتحقيق الراحة والتسهيل للجميع، بحيث يتم توفير الوقت والجهد والتكلفة، مع التأكيد دائمًا على أهمية التقيد بالشروط والمتطلبات المحددة.