نتيجة dot نت: ظهور نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسكندرية الترم الثاني 2024 بالاسم فقط اليوم

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسكندرية بكل سهولة من خلال بوابة الخدمات التعليمية الإلكترونية، بمجرد اعتمادها من المحافظ خلال ساعات قليلة، حيث أن أعمال التصحيح قد أوشكت على الانتهاء، ومن المتوقع أن تصل نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس محافظة الاسكندرية إلى حوالي 85% وهي أعلى من العام الماضي، وذلك طبقاً للمؤشرات الأولية.

نتيجة dot نت: ظهور نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسكندرية الترم الثاني 2024 بالاسم فقط اليوم
نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسكندرية

موقع نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسكندرية بالاسم فقط 2024 الترم الثاني نتيجة نت

آخر تحديث:

اليوم هو السبت الموافق الأول من شهر يوليو ومن المتوقع خلال أول ساعات اليوم أن يتم اعتماد نتيجة ثالثة اعدادية محافظة الاسكندرية وتظهر أسماء الأوائل وصورهم عبر صفحة موقع مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، وهو نفس الموقع الذي من خلاله سوف يتم نشر النتيجة.

  • أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات لطلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة. وأشارت المديرية إلى أن نسب العينات العشوائية لمواد الشهادة الإعدادية جاءت مبشرة.
  • وفي تصريحاته، أكد الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن العينات العشوائية لتصحيح المواد الامتحانية للشهادة الإعدادية أظهرت نسباً مرتفعة في جميع الإدارات. بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 90.4%، وفي اللغة الإنجليزية 91%، وفي مادة الحاسب الآلي وصلت النسبة إلى 95.5%، وكذلك في مادة الرياضيات والعلوم حيث بلغت النسبة 97% لكل منهما. أما في مادة الدراسات الاجتماعية فقد وصلت النسبة إلى 93.5%.
  • وأكد مدير المديرية في توجيهاته لمديري الإدارات ولجان تقدير الدرجات ولجان النظام والمراقبة بالدقة التامة في أعمال التصحيح والمراجعة، ورصد الدرجات في الشيت الورقي والإلكتروني، مؤكداً على أهمية تغليب مصلحة الطالب في هذه العمليات. وقد قام مدير المديرية بجولة تفقدية لمركز تقدير الدرجات ولجنة النظام والمراقبة بإدارة شرق بحضور جلال عيد مدير عام الإدارة.
  • سيتم نشر نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية برقم الجلوس على الرابط التالي: https://alex-edu.com/ وموقع اليوم السابع.

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية أن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس ستكون متاحة على البوابة الإلكترونية للاسكندرية ونتيجة نت فور اعتمادها رسمياً، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة الرابط المذكور أدناه للاستعلام عن النتائج بمجرد ظهورها.

طريقة الاستعلام عن نتيجة إعدادية الاسكندرية الترم الثاني بالاسم فقط ورقم الجلوس

للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسكندرية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على رابط بوابة الخدمات التعليمية الإلكترونية لمحافظة الاسكندرية.
  2. إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب في المكان المخصص.
  3. اختيار المرحلة الدراسية الإعدادية.
  4. اختيار العام الدراسي 2023-2024.
  5. تحديد الفصل الدراسي الثاني.
  6. الضغط على أيقونة “عرض النتيجة”.

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثاني من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة الاسكندرية بإدخال رقم الجلوس أو الاسم.

مؤشرات النجاح في نتيجة ثالثة اعدادي بالاسكندرية

أكدت مصادر مسئولة أن مؤشرات نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الاسكندرية مطمئنة جداً، حيث ارتفعت أعداد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية في عدد من المواد، مما يبعث على التفاؤل بين الطلاب وأولياء الأمور.

تعليمات تصحيح الامتحانات

تلقت كنترولات الشهادة الإعدادية تعليمات بضرورة وضع مصلحة الطالب في المقام الأول أثناء التصحيح المتعلق بنتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسكندرية، وفي حالة وجود اختلاف في تقدير درجة بين المقدر والمراجع، يجب الرجوع إلى المشرف العام للتصحيح لاتخاذ القرار المناسب.

التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الاسكندرية

يمكن للطلاب وأولياء الأمور التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية اسكندرية www.alexandria.gov.eg برقم الجلوس من خلال تقديم طلب إلى مدير الإدارة التعليمية التابعة لهم، حيث يتم سداد الرسوم المقررة، والاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالمواد المتظلم منها، وبعد انتهاء فترة التظلمات، يتم الإعلان عن نتائج التظلم في تلك الملاحظات، واسترداد الرسوم في حالة زيادة الدرجات.

نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة الاسكندرية

فيما واعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ قليل، نتيجة الفصل الدراسي الأول الشهادة الإعدادية بالمحافظة للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 83.6 %، حيث بلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 104000 طالب وطالبة، وبلغ عدد الحضور 103420 طالبا وطالبة، أما إجمالي عدد الحاصلين على 50 % فأكثر بلغ 86490 طالب وطالبة.وذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

موقعكم مصر بوست يتمنى لكم النجاح والتوفيق في نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس 2024 بالاسكندرية.

close