من هُنــا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الفيوم الترم الثاني 2024 برقم الجلوس Results

يهتم العديد من أولياء الأمور والطلاب خلال هذه الفترة بمتابعة أخر التطورات حول نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الفيوم الترم الثاني 2024، ورصدنا في هذا الأمر العديد من عمليات البحث المتداولة بشكل كبير والتساؤلات المطروحة عبر “جوجل” ومواقع وصفحات وزارة التربية والتعليم لمعرفة موعد ظهور النتيجة وكيفية الاستعلام عنها.

من هُنــا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الفيوم الترم الثاني 2024 برقم الجلوس Results
نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الفيوم

ويأتي ذلك الاهتمام المتزايد بالتزامن مع انتهاء طلاب الصف الثالث الإعدادي من امتحاناتهم نهاية الأسبوع الماضي، ويرغب أولياء الأمور في كسر حالة القلق والتوتر من خلال الاطمئنان على أبنائهم والمستوى الأكاديمي لهم الذي يؤهلهم للانتقال إلى مرحلة التعليم الثانوي، وفي هذا السياق نوضح لكم كافة التفاصيل من خلال موضوعنا.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الفيوم

كشفت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، عن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الفيوم الترم الثاني 2024، حيث من المقرر وفقًا للجدول الزمني لإعلان النتائج أن يتم رفعها عبر موقع مديرية التربية والتعليم خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2024 القادم.

وأوضحت أن الكنترولات الفرعية ولجان التصحيح تعمل بكل جهدها من أجل الانتهاء من أعمال المراجعة والتصحيح لنتائج الطلاب لرصد وتجميع الدرجات بشكل نهائي ليتم الإعلان عنها، مع التأكيد على كافة المراجعين والمصححين بأخذ الاحتياطات اللازمة والتعامل بكل دقة وحرص مع النتائج ليحصل كل طالب على حقه كاملًا، مع الاخذ في الاعتبار تطبيق قواعد الرأفة للطلاب المستحقين خلال رصد الدرجات.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن لجان المراجعة تعمل خلال هذه الأيام على الانتهاء من النتائج من أجل طمأنة الطلاب وأولياء الأمور وكسر حالة القلق والتوتر، وسوف يتم الانتهاء من كشوف النتائج النهائية لطلاب الصف الثالث الإعدادي واعتمادها من الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وبعد ذلك سوف يتم نشرها عبر صفحات المحافظة والموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم على الانترنت مع إتاحة إمكانية الاستعلام برقم الجلوس عن نتيجة الطلاب.

التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي

أكدت قرني خلال تصريحها على أحقية الطلاب والطالبات في تقديم الظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الفيوم الترم الثاني 2024 فور ظهورها بشكل رسمي، ويكون ذلك من خلال طلب مقدم إلى الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موضح به المواد المتضرر من نتيجتها، ويكون ذلك من خلال اتباع الآتي:

  • يقدم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موضح به المادة أو عدد المواد المتضرر من نتيجتها والمراد التظلم منها.
  • يتم سداد الرسوم المحددة لطلب التظلم وفقًا لعدد المواد وبناءً على نص اللائحة الداخلية المنظمة لقيمة رسوم التظلمات.
  • يتم التوجه بالطلب بعد توقيع إلى لجنة النظام والمراجعة بالإدارة لتسليمه إليها واستلام إيصال سداد الرسوم الخاصة بطلب التظلم.
  • تقوم اللجنة بتحديد موعد خاص للطالب وولي الأمر لفحص الطلب ومراجعة إجابات الطالب لتحديد موقفه النهائي في المادة المتظلم منها.
  • تقوم لجنة التظلمات والمراجعة بإخطار الطالب بنتيجة الطلب المقدم إذا كان له الحق في الحصول على درجات أو ليس لديه الأحقية.
  • يسترد الطالب رسوم طلب التظلم في حالة أحقيته في الحصول على درجات.
close