ظهرت هنا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الشرقية الترم الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس

ارتفعت عمليات البحث المتداولة بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة حول نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الشرقية الترم الثاني 2024، ونلاحظ هذا الاهتمام المتزايد بالتزامن مع انتهاء طلاب الصف الثالث الإعدادي في المحافظة من الامتحانات النهائية خلال الأسبوع الماضي، ونرصد العديد من التساؤلات المطروحة بين أولياء الأمور عبر صفحات ومجموعات التواصل الاجتماعي للاطمئنان على النتائج ومعرفة موعد ظهورها وكيفية الاستعلام عنها، وذلك من أجل الاطمئنان على المستوى الأكاديمي لأبنائهم وانهاء حالة القلق والتوتر، حيث تعد الشهادة الإعدادية محطة مهمة للطالب لانتقاله إلى التعليم الثانوي وما قبل الجامعي، ومن خلال السطور التالية لموضوعنا نعرض لكم المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

ظهرت هنا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الشرقية الترم الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس
نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الشرقية

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الشرقية

طمأن المهندس على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أولياء الأمور حول موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الشرقية الترم الثاني 2024، حيث أوضح أن الكنترولات تعمل على قدم وساق خلال هذه الأيام من أجل الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة لإجابات الطلاب لرصد وتجميع النتائج لإعلانها خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2024 القادم، ويعمل السادة المعلمين بكل دقة وحرص على رصد درجات الطلاب ليحصلوا على حقوقهم كاملة، كما يتم العمل على تطبيق قواعد الرأفة للمستحقين من الطلاب خلال أعمال التصحيح.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه تم التأكيد على لجان التصيح والمراجعة بالعمل بكل جهد من أجل انهاء النتائج في أسرع وقت لطمأنه أولياء الأمور والطلاب ومحو حالة القلق والتوتر، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كشوفات النتائج النهائية واعتمادها من الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ويعقب ذلك بشكل مباشر رفع النتائج والإعلان عنها من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة ليسهل الاستعلام عنها بواسطة رقم جلوس الطالب.

التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي

أوضح عبدالرؤوف في تصريح له إمكانية تقديم التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الشرقية الترم الثاني 2024 عقب الإعلان عنها عبر موقع المديرية وفي المدارس، ويتم تقديم طلبات التظلم إلى الإدارة التعليمية التابع لها الطالب وفقًا للتعليمات والخطوات التالية:

  • يتم تقديم طلب التظلم في مادة أو عدد من المواد المراد التظلم من نتيجتها إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • يقوم الطالب أو ولي الأمر بسداد الرسوم الخاصة بطلب التظلم وفقًا لما تنص عليه اللوائح المنظمة لقيمة رسوم التظلمات.
  • يتم بعد ذلك التوجه إلى لجنة النظام والمراجعة بالإدارة التعليمية عقب توقيع الطلب لتسليمه واستلام إيصال سداد رسوم طلب التظلم.
  • تحدد اللجنة لولي الأمر والطالب موعد خاص لإجراء فحص إجابات الطالب ودرجات الامتحان في المادة المراد التظلم منها والتأكد من صحتها.
  • تقوم لجنة التظلمات والمراجعة بعد الانتهاء من أعمالها بإخطار الطالب أو ولي الأمر بنتيجة طلب التظلم إذا كان الطالب له الأحقية في درجات أو ليس لديه الأحقية.
  • يحق للطالب استرداد رسوم طلب التظلم التي تم سدادها في حالة كانت نتيجة الطلب حصوله على درجات في المادة المتظلم من درجاتها.
close