موعد ظهور نتائج الحركة الانتقالية 2024 المغرب.. وهذه طريقة الطعن

حددت وزارة التربية الوطنية والتعليم في المغرب موعد إعلان نتائج الحركة الانتقالية الوطنية لسنة 2024 عبر موقعها الإلكتروني، والتي تشمل هيئة التدريس بمؤسسة التعليم العمومي من المستويات الابتدائية والإعدادية والثانوية، وقد استفاد 23642 معلمًا ومعلمة من هذه الحركة، حيث تم تخصيصهم حسب المراحل التعليمية المختلفة، ونستعرض في السطور التالية كافة التفاصيل حول موعد إعلان النتائج والرابط للاطلاع عليها، بالإضافة إلى الإجراءات المتبعة لتقديم الاعتراضات على النتائج في المغرب.

موعد ظهور نتائج الحركة الانتقالية 2024 المغرب.. وهذه طريقة الطعن
موعد ظهور نتائج الحركة الانتقالية 2024 المغرب.. وهذه طريقة الطعن

نتائج الحركة الانتقالية الوطنية

من المقرر أن تظهر نتائج الحركة الانتقالية الوطنية لعام 2024 حسب إعلان وزارة التربية الوطنية والتعليم في المغرب في الأسبوع الأول من شهر يونيو، ويمكن للمعلمين والمعلمات الاطلاع على النتائج من خلال زيارة الرابط الرسمي للحركة الإنتقالية، وهذه الحركة تهم عدد كبير من العاملين في المجال التعليمي، وتتم عملية توزيعهم بناءً على الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بهم.

طريقة الطعن على نتائج الحركة الانتقالية

فيما يتعلق بآلية الطعن على نتائج الحركة الانتقالية الوطنية، أعلنت الوزارة أن المتضررين يمكنهم تقديم طلباتهم للطعن خلال سبعة أيام من ظهور النتائج، ويتم تقديم هذه الطلبات إلى السلم الإداري بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والتي ستحيلها إلى قسم تنمية الموارد البشرية بالوزارة قبل 3 يونيو 2024 لدراستها.

ويجب أن يكون الطعن مرفقًا بطلب مفصل لأسباب الطعن، ونسخة من طلب المشاركة في الحركة الانتقالية، ونسخة من مذكرة الإطار للحركة الانتقالية، ونسخة من النتائج المتعلقة بحالة المتقدم، ويتم تسليم خمس نسخ من طلب الطعن للمدير والحصول على نسخة بعد التوقيع والختم، بالإضافة إلى تسليم نسخة للفرع الإقليمي للنقابة والتضامن الجماعي.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل حول موعد ظهور نتائج الحركة الانتقالية 2024 في المغرب، وطريقة تقديم الطعن وفقًا لما أعلنته الجهات المعنية في المغرب.

close