مبروووك.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج الترم الثاني 2024 برقم الجلوس

يترقب العديد من أولياء الأمور والطلاب نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج الترم الثاني 2024، حيث رصدنا في هذا السياق العديد من عمليات البحث الرائجة والتساؤلات المطروحة على أغلب مواقع البحث والتواصل الاجتماعي لمعرفة الموعد الرسمي والنهائي للإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي وكيف يمكن الاستعلام عنها، ونلاحظ هذا الاهتمام التزايد من أولياء الأمور تحديدًا بالتزامن مع انتهاء الطلاب من امتحاناتهم النهائية خلال الأسبوع الماضي، حيث يرغبون في معرفة النتيجة للاطمئنان على أبنائهم والمستوى الأكاديمي لهم، حيث تعد الشهادة الإعدادية مرحلة انتقالية هامة للطالب نحو المرحلة الثانوية، ومن خلال السطور التالية نعرض المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج

قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج الترم الثاني 2024 من المقرر الإعلان عنها قريبًا وتحديدًا في الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2024 القادم، حيث تقوم الآن لجان التصحيح والمراجعة بأعمال تصحيح إجابات الطلاب لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، ويحرص المعلمين على التعامل بكل دقة وحيادية خلال أعمال التصحيح ورصد الدرجات ليحصل كل طالب على حقوقه كاملة، مع العلم أن العمل يتم على قدم وساق من أجل إنهاء النتائج في الموعد المحدد.

وأوضح وكيل وازرة التربية والتعليم بسوهاج، أن أعمال التصحيح تتم في 3 كنترولات فرعية بالمحافظة من أجل الانتهاء من الكشوفات النهائية في أسرع وقت واعتمادها من اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، ومن المقرر أن يتم بعد ذلك رفعها على موقع مديرية التربية والتعليم الرسمي على الانترنت ليتاح لكافة الطلاب الاستعلام عنها بواسطة رقم الجلوس، وسوف تكون متاحة في المدارس في اليوم التالي من الإعلان عبر الانترنت.

التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي

أكد ياسر محمود على أحقية الطلاب في تقديم التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج الترم الثاني 2024 عقب اعتمادها والإعلان الرسمي عنها، ويكون ذلك عبر طلب مقدم للإدارة التعليمية التابع لها الطالب وفقًا للخطوات التالية:

  • يتم تقديم طلب بواسطة الطالب أو ولي الأمر إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موضح به المادة أو المواد المتظلم من درجاتها.
  • يتم سداد رسوم طلب التظلم لقاء كل مادة إلى خزينة الإدارة التعليمية، ويكون ذلك وفقًا لما تنص عليه اللائحة الداخلية للوزارة المنظمة لقيمة رسوم طلبات التظلم.
  • يتوجه الطالب أو ولي الأمر بالطلب إلى لجنة النظام والمراجعة بالإدارة لتسليمه واستلام إيصال سداد رسوم طلب التظلم.
  • تقوم اللجنة المنوطة بتحديد موعد لفحص طلب التظلم ودفتر إجابات الطالب للتأكد من صحة الدرجات الخاصة به.
  • تقوم لجنة التظلمات والمراجعة ببعد الانتهاء من أعمالها بإخطار الطالب وولي الأمر بالنتيجة النهائية للطلب وتوضح أحقية الطالب في حصوله على درجات أو عدم أحقيته.
  • يقوم الطالب باسترداد رسوم طلب التظلم التي تم سدادها مسبقًا في حالة كانت النتيجة حصوله على درجات في المادة المتظلم منها.
close