استعلم الآن.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحر الأحمر الترم الثاني 2024 برقم الجلوس

يترقب العديد من المواطنين بشكل واضح نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحر الأحمر الترم الثاني 2024، حيث رصدنا في هذا السياق الكثير من عمليات البحث الرائجة والمتداولة عبر “جوجل” والتساؤلات المطروحة عبر مختلف المواقع الاجتماعية والخدمية لمعرفة موعد نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي وكيفية الاستعلام عنها، ويأتي هذا الاهتمام المتزايد تزامنًا مع انتهاء الطلاب خلال الأسبوع الماضي من امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني، حيث يرغب أولياء الأمور في الاطمئنان على أبنائهم ومستواهم الأكاديمي الذي يؤهلهم للالتحاق بالمرحلة الثانوية، وعبر موضوعنا نعرض لكم المزيد من التفاصيل حول النتيجة.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحر الأحمر

أكد الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحر الأحمر الترم الثاني 2024 سوف يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة عقب انتهاء أعمال التصحيح ومراجعة إجابات طلاب الشهادة الإعدادية، مع الأخذ في عين الاعتبار الدقة والحرص خلال أعمال التصحيح من قبل السادة المعلمين في فرز الدرجات وتجميعها للإعلان النهائي عنها وتطبيق قواعد الرأفة للمستحقين.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن إجابات طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي يتم تصحيحها خلال الفترة الحالية ورصد الدرجات، ومن المتوقع أن يتم تجهيز الكشوفات النهائية خلال الأيام المقبلة لاعتمادها من اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، ويعقب ذلك الإعلان عنها لكافة الطلاب والطالبات عبر موقع مديرية التربية والتعليم الرسمي على الانترنت للاستعلام عنها برقم الجلوس، وفي اليوم التالي ستكون متاحة في المدارس بشكل رسمي.

التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي

أوضح هشام منير، أنه يمكن للطلاب تقديم التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحر الأحمر الترم الثاني 2024 بعد اعتمادها والإعلان عنها، ويتم تقديم طلبات التظلمات للإدارة التعليمية بواسطة الطالب أو ولي الأمر من خلال اتباع الآتي:

  • تقديم طلب التظلم في المادة أو عدد المواد المراد التظلم من نتيجتهم بواسطة الطالب أو ولي الأمر إلى مدير العام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • يسدد ولي الأمر أو الطالب رسوم طلب التظلم من خلال خزينة الإدارة التعليمية وفقًا للائحة المالية المنظمة لقيمة رسوم طلبات التظلم.
  • يتوجه الطالب أو ولي الأمر إلى لجنة النظام والمراجعة في الإدارة التعليم ليتم تسليم طلب التظلم والحصول على إيصال سداد رسوم الطلب، ومن ثم تقوم اللجنة بتحديد الموعد الخاص لفحص إجابات الطالب في المادة المتظلم منها.
  • عقب انتهاء أعمال لجنة التظلمات والمراجعة بالإدارة التعليمية يتم البت في أمر طلب التظلم المقدم في المادة أو عدد المواد، ويعقبها اخطار الطلاب أو ولي الأمر بالنتيجة النهائية لأعمال المراجعة للمادة بأحقية الطالب في الدرجات من عدمه.
  • إذا كان للطالب الأحقية في الحصول على درجات يصبح له الحق في استرداد رسوم طلب التظلم.
close