الأهلي يتوج باللقب الـ 12.. ملخص نتيجة مباراة الأهلي والترجي اليوم (1-0) في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

نتابع معكم الآن نتيجة مباراة الأهلي والترجي اليوم في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024، حيث يلتقي الأهلي والترجي في مواجهة قوية ومصيرية للفوز باللقب الإفريقي الثمين، وقد حقق النادي الأهلي تعادلاً سلبياً في مباراته مع الترجي على ملعب رادس في تونس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وبهذه النتيجة يحتاج الأهلي إلى الفوز في مباراة الإياب التي ستقام على ستاد القاهرة للتأهل إلى نهائي البطولة، بينما يمتلك الترجي فرصتين للتتويج باللقب؛ إذ يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة إيجابية في مباراة الإياب، نظرًا لتطبيق قاعدة الهدف بهدفين في دوري أبطال أفريقيا، وفيما يلي نتابع معكم مشاهدة مباراة الأهلي والترجي لايف.

الأهلي يتوج باللقب الـ 12.. ملخص نتيجة مباراة الأهلي والترجي اليوم (1-0) في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024
الآن (1-0).. متابعة ملخص نتيجة مباراة الأهلي والترجي مباشر في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 اليوم

الأهلي يضرب رقمًا قياسيًا جديدًا ويتوج باللقب الـ 12

حقق النادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، بعد أن تغلب على فريق الترجي التونسي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0.

وفي بداية الشوط الثاني انطلق فريق الترجي التونسي بقوة وسيطر على الكرة، ولكن لم يتمكن من تشكيل أي تهديد حقيقي على مرمى الأهلي، وفي الدقيقة 87، كاد الأهلي أن يسجل هدفه الثاني عبر تسديدة قوية من محمد مجدي أفشة، لكنها ارتطمت بالقائم.

نتيجة مباراة الأهلي والترجي

نرصد لكم فيما يلي نتيجة مباراة الأهلي والترجي ، حيث انتهى الشوط الأول من مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي بتقدم الأهلي بهدف نظيف، وجاء الهدف عبر النيران الصديقة، حيث سجل لاعب وسط الترجي الإيفواري، روجير أوهولو، بالخطأ في مرماه بعدما حول رأسية رامي ربيعة، مدافع الأهلي، إلى الشباك، ويتطلع الأهلي إلى حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، والثانية على حساب الترجي.

ملخص مباراة الأهلي والترجي الآن

وفي إطار التعرف على مشاهدة مباراة الأهلي والترجي الآن لايف، نشير إلى أن الأهلي سيطر على أول 15 دقيقة من المباراة وسجل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، حيث لعب رامي ربيعة الكرة برأسه واصطدمت بقدم لاعب الترجي روجر أهولو لتسكن شباك فريقه. وواصل الأهلي الضغط، حيث سدد وسام أبو علي كرة قوية مرت بجوار القائم، وتلقى روجر أهولو بطاقة صفراء نتيجة تدخله الخشن على مروان عطية في الدقيقة 21، ومع مرور الوقت بدأ الترجي ينشط تدريجياً وشن عدة هجمات على مرمى مصطفى شوبير، وجاء ملخص الشوط الأول كالتالي:

  • بدأ النادي الأهلي المباراة بقوة واستحوذ على الكرة، بينما تراجع الترجي للدفاع.
  • في الدقيقة الرابعة، سجل الأهلي الهدف الأول عبر رأسية رامي ربيعة التي ارتطمت بلاعب الترجي وسكنت الشباك، ولكن الهدف احتسب في النهاية لـروجير أهولو.
  • في الدقيقة 13، كاد وسام أبو علي أن يضيف الهدف الثاني للأهلي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.
  • قام الحكم الكونغولي جان جاك ندالا بإعطاء بطاقة صفراء لروجير أهولو بعد تدخله العنيف على مروان عطية.
  • في الدقيقة 29، سدد بيرسي تاو كرة قوية كادت أن تحقق الهدف الثاني للأهلي.
  • في الدقيقة 36، كاد حسين الشحات أن يسجل هدفًا بتسديدة قوية، لكن الحارس تصدى لها وحولها إلى ركلة ركنية.
  • في الدقيقة 54، جاء أول تهديد على مرمى الأهلي بتسديدة من حسام تقا، لكن مصطفى شوبير تصدى لها ببراعة.
  • في الدقيقة 56، حصل الترجي على أول ركنية في المباراة، ولكن مصطفى شوبير أبعدها بسلام.
  • في الدقيقة 61، سدد البرازيلي يان ساس كرة بقدمه اليمنى كادت أن تسفر عن هدف الترجي الأول، لكنها مرت بجوار القائم.
  • في الدقيقة 67، قام المدرب كولر بأول تبديلاته بإشراك أليو ديانج وخروج بيرسي تاو.

ماتش الاهلي والترجي لايف

التقى الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال مرتين من قبل، في عامي 2012 و2018. في المواجهة الأولى عام 2012، تعادل الفريقان 1-1 على استاد برج العرب في الإسكندرية، ثم فاز الأهلي في مباراة الإياب برادس بنتيجة 2-1 ليتوج باللقب، أما في نهائي نسخة 2018، وقد حقق الأهلي فوزًا بنتيجة 3-1 على استاد برج العرب في مباراة الذهاب، ولكنه خسر في مباراة الإياب برادس بنتيجة 0-3، ليخسر اللقب لصالح الترجي.

تشكيل الأهلي ضد الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

  • حراسة المرمى : مصطفي شوبير.
  • خط الدفاع: محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد هاني – كريم فؤاد.
  • أما في خط الوسط: مروان عطية – إمام عاشور – أكرم توفيق.
  • وفي خط الهجوم: حسين الشحات – وسام أبو علي – بيرسي تاو.
close