استعلم دلوقتي.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024

ارتفعت عمليات البحث مؤخرًا عبر “جوجل” حول نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024، ورصدنا في هذا السياق الكثير من التساؤلات المطروحة عبر مجموعات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة موعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية 2023-2024 وكيفية الاستعلام عنها، والجدير بالذكر أن هذا الاهتمام المتزايد بالنتائج جاء بالتزامن مع انتهاء طلاب الصف الثالث الإعدادي من الامتحانات النهائية خلال الأسبوع الماضي، ومنذ ذاك الحين يترقب الطلاب وأولياء الأمور النتائج للاطمئنان وانهاء حالة القلق لمعرفة مصير أبنائهم خلال المرحلة القادمة، وعبر السطور التالية من موضوعنا نعرض المزيد في هذا السياق.

استعلم دلوقتي.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024
نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية

أكد الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024 سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة، حيث يتم الآن عملية تصحيح إجابات الطلاب في الامتحانات النهائية ورصد الدرجات بكل حرص ودقة من المعلمين، حيث يتولى المراجعين والمصححين باللجان والكنترول أعمالهم خلال هذه الفترة بكل الدقة والحرص مع أخد الاحتياطات اللازمة وتطبيق قواعد الرأفة في درجات الطلاب، وفور الانتهاء من ذلك سيتم إعلان النتائج.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن تصحيح إجابات الطلاب يتم في الوقت الحالي بواسطة لجان التصحيح والمراجعة، ويعقب ذلك تجهيز كشوفات النتائج النهائية لاعتمادها من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على أن يتم إعلانها مباشرة عبر موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ليتاح الاستعلام عنها إلكترونيًا لجميع الطلاب والطالبات بواسطة رقم الجلوس، ويعقب ذلك في اليوم التالي نشرها في المدارس التابع لها الطلاب.

التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي

أكد أبو زيد على أحقية الطالب في تقديم التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024 عقب ظهورها والإعلان عنها، ويكون ذلك من خلاله أو ولي الأمر عبر اتباع الخطوات التالية:

  • تُقدم التظلمات في مادة أو عدد من المواد المراد التظلم من نتيجتها بواسطة الطالب أو ولي الأمر عبر تقديم الطلب إلى مدير عام الإدارة التعليم التابع لها الطالب.
  • تُسدد رسوم طلب التظلم وفقًا لما تنص عليه اللوائح المالية بوزارة التربية والتعليم التي تنظم قيمة سداد رسوم التظلمات.
  • التوجه إلى لجنة النظام والمراجعة بالإدارة التعليمية لتسليم طلب التظلم واستلام إيصال سداد رسوم الطلب، ويعقب ذلك تحديد موعد للاطلاع على دفتر الإجابة الخاص بالمادة المراد التظلم منها.
  • يتم البت في أمر طلب التظلم عقب انتهاء أعمال التظلمات والمراجعة، ومن ثم يتم إخطار الطالب وولي الأمر بأحقية حصول الطالب على درجات في المادة المتظلم منها أو عدم أحقيته.
  • يُصبح للطالب الحق في استرداد رسوم طلب التظلم المسددة مسبقًا في حالة أحقيته في الحصول على الدرجات في المادة المتظلم منها.
close