الموقع الرسمي.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة الترم الثاني 2024 برقم الجلوس

نرصد بشكل ملحوظ عمليات البحث الرائجة مؤخرًا حول نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة الترم الثاني 2024، ولاحظنا في هذا الصدد الكثير من التساؤلات المطروحة من الطلاب وأولياء الأمور عبر مختلف المواقع الإخبارية والخدمية لمعرفة الموعد الرسمي لظهور نتائج طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، ويأتي هذا الاهتمام المتزايد حول النتائج وكيفية الاستعلام عنها بالتزامن مع انتهاء طلاب الشهادة الإعدادية من امتحانات الترم الثاني نهاية الأسبوع الماضي، ومنذ هذا الوقت يترقب الطلاب وأولياء أمورهم النتائج للاطمئنان على درجات المواد والمستوى الأكاديمي خلال هذه المرحلة التي تؤهلهم لمرحلة جديدة في رحلة التعليم ما قبل الجامعي، ومن خلال السطور التالية لموضوعنا نوضح المزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

الموقع الرسمي.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة الترم الثاني 2024 برقم الجلوس
نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة

تابع أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، تساؤلات المواطنين حول نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة الترم الثاني 2024 مؤكدًا أنه سيتم إعلانها بشكل رسمي خلال الأيام القليلة القادمة، وأوضح أنه يتم الآن أعمال التصحيح لإجابات الطلاب ورصد الدرجات وتجميعها بكل دقة وحرص من السادة المعلمين لحصول كل طالب على درجاته على أكمل وجه، ويتولى المصححين والمراجعين بالكنترولات أعمالهم بكل الحرص وأخذ الاحتياطات اللازمة وتطبيق قواعد الرأفة في درجات الطلاب، وعقب الانتهاء من أعمال رصد النتائج سيتم الإعلان عنها رسميًا.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أنه يجري الآن تصحيح كراسات الإجابات، وسوف يتم تجهيز الكشوفات النهائية قريبًا لاعتمادها من اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وسوف يتم الإعلان عنها مباشرة وبشكل رسمي لطلاب وطالبات المحافظة عبر موقع مديرية التربية والتعليم وبوابة التعليم الأساسي، على أن يتم إتاحة خدمة الاستعلام إلكترونيًا بواسطة الاسم ورقم الجلوس، وفي اليوم التالي يتم نشرها في كشوفات في المدارس التابع لها الطلاب.

التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

أوضح موسى، أنه يحق للطالب تقديم التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة الترم 2024 بعد الإعلان عنها، ويتم تقديم الطلب بواسطته أو ولي الأمر، ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات الموضحة كالآتي:

  • يتم تقديم التظلم بواسطة الطالب أو ولي الأمر في مادة أو عدد من المواد المراد التظلم من نتيجتها عبر تقديم طلب إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • يتم سداد رسوم طلب التظلم وفقًا لما تنص عليه لوائح وزارة التربية والتعليم حول قيمة سداد رسوم التظلمات في المواد الدراسية.
  • بعد ذلك يتم التوجه إلى لجنة النظام والمراجعة بالإدارة التعليمية لتسليم طلب التظلم في المادة والحصول على إيصال سداد رسوم الطلب، ويتم بعد ذلك تحديد موعد لولي الأمر والطالب للاطلاع على كراسة الإجابات الخاصة بالمادة المراد التظلم عليها.
  • عقب انتهاء أعمال التظلمات في المواد والمراجعة يتم البت في أمر الطلب المقدم في المادة المراد التظلم من درجاتها، ويعقب ذلك الإعلان عن نتيجة الطلب بأحقية الطالب في حصول على درجات أو عدم أحقيته.
  • في حالة كان للطالب الأحقية في الحصول على درجات في المادة المتظلم منها، يصبح له الأحقية في استرداد رسوم طلب التظلم التي تم سدادها.
close