استعلم برقم الجلوس.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القليوبية الترم الثاني 2024 عبر بوابة النتائج

يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القليوبية الترم الثاني 2024، ورصدنا في هذا السياق الكثير من التساؤلات المطروحة وعمليات البحث الرائجة عبر محرك البحث “جوجل” ومنصات السوشيال ميديا لمعرفة موعد ظهور نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام الدراسي 2023-2024، والجدير بالذكر أن ذلك الاهتمام المتزايد يأتي بالتزامن مع انتهاء طلاب الشهادة الإعدادية من امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الماضي الموافق 23 مايو 2024، وفي هذا اللحظات ينتظر الطلب ويترقبون وأولياء أمورهم نتائج هذا العام للاطمئنان على مستواهم الأكاديمي ودرجاتهم في المواد للانتقال لمرحلة تعليمية جديدة في التعليم الثانوي، وعبر موضوعنا نوضح المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

استعلم برقم الجلوس.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القليوبية الترم الثاني 2024 عبر بوابة النتائج
نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القليوبية

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القليوبية

أكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القليوبية الترم الثاني 2024 سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، حيث يتم الآن أعمال التصحيح والتدقيق لإجابات الطلاب ورصد الدرجات بكل دقة حتى يحصل كل طالب على حقه بشكل كامل في امتحانات نهاية العام، وأضافت أنه تم التأكيد على المصححين والمراجعين بالكنترولات بضرورة أخذ كافة الاحتياطات خلال عملية المراجعة وتطبيق قواعد الرأفة المتبعة من أجل الانتهاء من أعمال رصد الدرجات واعتماد النتائج ليتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وقالت وكيل وزارة التعليم بالقليوبية أنه يتم الآن أعمال التصحيح لإجابات الطلاب بكل دقة ورصد درجاتهم، ومن المقرر عقب إنتهاء تلك الأعمال سيتم تجهيز الكشوفات النهائية واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، لينم الإعلان عنها بشكل رسمي لجميع طلاب وطالبات المحافظة من خلال موقع مديرة التربية والتعليم، وسوف يتم إتاحة الاستعلام عنها بشكل إلكتروني بالاسم ورقم الجلوس، ويعقب ذلك إعلانها في كشوفات في المدارس التابع لها الطلاب.

التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي

أوضحت وكيل الوزارة إمكانية تقديم التظلمات على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القليوبية الترم الثاني 2024 فور ظهورها خلال الأيام المقبولة، ويكون ذلك وفقًا لبعض الخطوات تتمثل في الآتي:

  • يتاح لولي الأمر أو الطالب تقديم التظلم في مادة أو عدد من المواد المراد التظلم من نتيجتها من خلال تقديم طلب إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • يتم سداد الرسوم الخاصة بطلب التظلم وفقًا لما تنصح عليه لائحة وزارة التربية والتعليم حول مقابل سداد رسوم تظلمات المواد.
  • يتم التوجه إلى لجنة النظام والمراجعة بالإدارة التعليمي لتسليم طلب التظلم الخاص بالطالب والحصول على إيصال سداد الرسوم، ومن ثم يتم تحديد موعد للاطلاع على كراسة الإجابات الخاصة بالمادة المراد التظلم من درجاتها.
  • يعقب انتهاء أعمال التظلمات والمراجعة البت في أمر الطلب المقدم من ولي الأمر أو الطالب في المادة المراد التظلم من درجاتها من خلال لجنة مشكلة وفقًا لكل تخصص، وعقب الانتهاء يتم الإعلان عن نتيجة طلب التظلم بأحقية الطلب في الدرجات أو عدم أحقيته.
  • في حال جاءت نتيجة الطلب بأحقية الطالب في التظلم وزيادة درجاته في المادة المتظلم من درجاتها، يكون له الحق في استرداد رسوم طلب التظلم التي تم سدادها مسبقًا.
close