من هُنــــا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس

ارتفعت عمليات البحث بشكل ملحوظ حول نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الثاني 2024، حيث يترقب العديد من الطلاب والطالبات في المحافظة الإعلان عن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية خلال العام الدراسي 2023-2024، حيث انتهت لجان الامتحانات بالكامل يوم الخميس الماضي الموافق 23 مايو 2024، حيث استمرت امتحانات الشهادة الإعدادية في كافة المواد لمدة 6 أيام متواصلة بداية من يوم السبت 18 مايو 2024، وفي هذه الأثناء يترقب الطلاب وأولياء الأمور الإعلان عن النتائج للاطمئنان على المستوى الأكاديمي والنتيجة التي تؤهل لمرحلة دراسية جديدة بالتعليم الثانوي، ومن خلال السطور التالية لموضوعنا نعرض المزيد من التفاصيل.

من هُنــــا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس
نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة

يترقب أولياء الأمور والطلب الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الثاني 2024، وذلك بالتزامن مع انتهاء الامتحانات يوم الخميس الماضي الموافق 23 مايو 2024، وفي هذا السياق أكد الأستاذ أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على لجان التصحيح والكنترول بضرورة مراعات الدقة خلال عملية الرصد وتصحيح إجابات الطلاب ليحصل كل طالب على حقه كاملًا، وأخذ كافة الاحتياطات خلال عملية المراجعة وتطبيق قواعد الرأفة من أجل اعتماد النتائج والاستعداد لإعلانها رسميًا.

وأوضح وكيل وزارة التعليم بالجيزة أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في المحافظة لجميع الطلاب والطالبات خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يتم الآن أعمال تصحيح إجابات الطلاب ورصد وتجميع الدرجات بكل دقة، وعقب الانتهاء من تجهيز الكشوف النهائية سيتم اعتمادها من اللواء أحمد رشاد، محافظ الجيزة، ليتم الإعلان عنها رسميًا عبر مواقع وصفحات المحافظة ومديرية التربية والتعليم، ليسهل الاستعلام عنها إلكترونيًا بالاسم ورقم الجلوس.

التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

يتاح لكافة طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة التظلم على نتيجة الترم الثاني 2024 عقب ظهورها خلال الأيام القادمة، ويكون ذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات كالآتي:

  • يقدم الطالب أو ولي الأمر طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، ويحدد في الطلب المادة أو عدد المواد المراد التظلم من نتيجتها.
  • يتم سداد رسوم طلب التظلم المقررة وفقًا لما تنص عليه اللائحة الداخلية لوزارة التربية والتعليم لتنظيم مقابل سداد رسوم التظلمات.
  • التوجه إلى لجنة النظام والمراجعة بالإدارة التعليمية لتسليم طلب التظلم والحصول على إيصال سداد الرسوم، ويتم تحديد موعد للطالب وولي الأمر للاطلاع على أوراق الامتحان المراد التظلم من درجاته.
  • عقب انتهاء التظلمات ومراجعة كافة الملاحظات والتعليقات يتم البت في أمر طلب التظلم المقدم من ولي الأمر أو الطالب من خلال لجنة مشكلة وفقًا للتخصص، ويعقب ذلك الإعلان عن نتائج الطلب بأحقية الطالب في التظلم من المادة أو عدم أحقيته.
  • في حال كان للطالب الأحقية في التظلم وزيادة الدرجات في المادة المتظلم من درجاتها، يصبح له الحق في استرداد الرسوم المالية المسددة مقابل طلب التظلم.
close