طريقة عمل ملمع لتلميع الأثاث والخشب في المنزل

هناك الكثير من القطع الخشبية في المنزل التي تعطي للمكان لمسة جمالية رائعة  و لكن مع مرور الوقت، قد يفقد بريقه وتظهر عليه علامات البهتان والخدوش ويرجع ذلك إلى استخدام الطرق الخاطئة في عملية تنظيف الخشب بشكل مستمر الأمر الذي يؤدي إلى تغيير شكله تمامًا ولكن يمكن بدلاً من استبداله بأثاث جديد أن يتم تجديده وتنظيفه بطرق صحيحة تساعد على عودة الحياة إليه مرة أخرى وإضافة إليه اللمعة القديمة باستخدام طرق صحيحة في التنظيف.

طريقة عمل ملمع لتلميع الأثاث والخشب في المنزل
طريقة عمل ملمع لتلميع الأثاث والخشب

وصفة زيت الزيتون

‏يمكن الاعتماد على زيت الزيتون في تنظيف الخشب حيث يتم تسخين كمية قليلة من زيت الزيتون، وبعد ذلك يتم غمس قطعة قماش ناعمة في زيت الزيتون الدافئ ثم نقوم بمسح الخشب بحركات دائرية يتم ترك الزيت على الخشب لمدة 5 دقائق ثم نقوم في النهاية بمسح الخشب بقطعة قماش جافة ونظيفة.

 خل أبيض مع زيت الزيتون

‏يمكن الاعتماد على مزيج الخل وزيت الزيتون في تنظيف الخشب يتم خلط الخل مع زيت الزيتون جيدًا، قومي بإحضار قطعة قماش ناعمة وضعيها في الخليط وبعد ذلك استخدميها لتنظيف كافة أجزاء الأثاث وبعد ذلك امسحي بقطعة قماش جافة سوف تحصلين على لمعان متميز.

طريقة عمل ملمع لتلميع الأثاث والخشب
طريقة عمل ملمع لتلميع الأثاث والخشب

استخدام شمع العسل 

‏قومي بإحضار شمع العسل واستخدمي حمام ماء ساخن حتى تتمكني من إذابة شمع العسل قومي بإضافة زيت الزيتون وعصير الليمون إلى شمع العسل وقلبيهم جيدًا استخدمي قطعة من القماش لتلميع أجزاء الخشب المراد تجديده وبعد ذلك سوف تلاحظي وجود لمعان مختلف وإزالة كافة أنواع الأوساخ والأتربة الموجودة في أجزاء الخشب المختلفة.

‏استخدام زيت جوز الهند

‏ زيت جوز الهند بمفرده قادر على تنظيف كافة أجزاء الخشب وقطع الأثاث الموجودة في المنزل بسهولة كبيرة جدا حيث أنه قادر على إزالة الأوساخ وإعطاء الأثاث لمعة مميزة ومختلفة وإزالة كافة أنواع البقع الموجودة.

close