برقم الجلوس.. ظهرت نتيجة.نت نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة القاهرة الترم الثاني 2024

تعتبر نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة الترم الثاني 2024 من أهم النتائج التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر، حيث يمكن الاستعلام عن النتيجة فقط عن طريق إدخال الاسم على موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة وموقع نتيجة دوت نت، من المتوقع أن تظهر النتيجة بعد اعتمادها من المحافظ خلال ساعات قليلة، حيث أوشكت أعمال التصحيح على الانتهاء، ونسبة النجاح مرتفعة جداً وتقارب 86%، كما سيتم إعلان أسماء الأوائل فور اعتماد النتيجة.

برقم الجلوس.. ظهرت نتيجة.نت نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة القاهرة الترم الثاني 2024
نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة القاهرة الترم الثاني 2024

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة القاهرة

محافظة القاهرة تعلن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2024

رابط اليوم السابع للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي

اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023 / 2024 حيث بلغت نسبة النجاح 84.7% من إجمالي 190,260 طالبًا وطالبة تقدموا للامتحانات، حيث حضر منهم 185,545 ونجح 157,336.

نسب النجاح لفئات خاصة

حققت فئة الصم وضعاف السمع نسبة نجاح 93.8%، بينما بلغت نسبة النجاح لفئة المكفوفين 91. وفيما يتعلق بالمدارس الدولية، وصلت نسبة النجاح إلى 97.6%. أما نسبة النجاح في الإعدادية المهنية فكانت 74%، في حين حققت الإعدادية الرياضية نسبة نجاح بلغت 62.3%.

تصدر الإدارات التعليمية

أوضح أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن إدارة القاهرة الجديدة التعليمية حصلت على المركز الأول بنسبة نجاح 97.35%. تلتها إدارة شبرا التعليمية بنسبة 97.29%، وجاءت إدارة المعصرة التعليمية في المركز الثالث بنسبة نجاح 96%.

خطوات الحصول على اعدادية القاهرة

يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم بدءًا من غدًا عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة على الرابط www.cairo.gov.eg. يتطلب الاستعلام إدخال رقم الجلوس في المكان المخصص على الموقع.

ظهرت منذ قليل نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالجيزة، بعد اعتمادها، ويجري الآن اعتماد نتيجة الاعدادية القاهرة وتظهر على الخط الساخن أولاً، ثم الموقع الالكتروني وهو بوابة نتائج التعليم الاساسي.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2024 برقم الجلوس
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2024 برقم الجلوس

يمكن للطالب الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بكل سهولة عبر اتباع خطوات بسيطة، وهي كالتالي:

  1. الدخول على الرابط الخاص ببوابة الخدمات التعليمية الإلكترونية لمحافظة القاهرة أو نتيجة دوت نت.
  2. إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب في المكان المخصص لذلك.
  3. اختيار المرحلة الدراسية الإعدادية.
  4. اختيار العام الدراسي الحالي 2023-2024.
  5. الضغط على اختيار “الدور الأول”.
  6. تحديد الفصل الدراسي الثاني.
  7. الضغط على أيقونة “عرض النتيجة”.

توزيع درجات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني بمحافظة القاهرة

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن توزيع درجات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 بمحافظة القاهرة للفصل الدراسي الثاني وآخر العام يكون كالتالي: اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، ليكون المجموع الكلي 280 درجة.

التظلم على نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس

مع ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي، يمكن للطلاب وأولياء أمورهم تقديم التظلم إلى الإدارة التعليمية التابعة لهم من خلال خمس خطوات لعملية التظلم على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، كالتالي:

  • يُقدم الطالب أو ولي الأمر طلب التظلم إلى مدير الإدارة التعليمية التابعة للطالب، ويحدد المواد التي يرغب في التظلم من درجاتها.
  • يُطلب من الطالب سداد الرسوم المقررة وفقًا للنشرة المالية التي تصدرها الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.
  • اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد التي يتم التظلم منها.
  • بعد انتهاء فترة التظلمات، تقوم لجنة مشكلة من التوجيهات بالبت في تلك الملاحظات، ويتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدمها.
  • في حالة أحقية الطالب وزيادة الدرجات، يمكن للطالب استرداد القيمة المالية التي دفعها نظير عملية التظلم.

نتائج أخرى:

تفاصيل اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية الترم الأول

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح 78.4%، وبلغ عدد المتقدمين للامتحان 190027 طالباً وطالبة، حضر منهم 186266 طالباً وطالبة ونجح 145947 طالباً وطالبة. كما اعتمد نتائج امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 96%، ونتيجة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح 100%، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 89.6%، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 74%.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس محافظة القاهرة

أوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أنه يمكن لجميع طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة ترقب ظهور رابط نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس من خلال الضغط على https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/PreparatoryCertificate، حيث يمكن للطالب بعد الدخول على الرابط إدخال رقم الجلوس ثم الضغط على عرض النتيجة.

مؤشرات نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس محافظة القاهرة

أكدت مصادر مسئولة من كنترولات الشهادة الإعدادية أن مؤشرات نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس محافظة القاهرة مطمئنة جداً، وأوضحت المصادر ارتفاع أعداد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية في عدد من المواد، مما يدعو لتفاؤل الطلاب وأولياء الأمور وعدم القلق من النتيجة.

تعليمات للكنترولات قبل إعلان النتيجة

قبل إعلان نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس محافظة القاهرة، تلقت كنترولات الشهادة الإعدادية تعليمات رسمية عاجلة بشأن تصحيح الامتحانات، حيث شددت التعليمات على ضرورة وضع مصلحة الطالب في المقام الأول أثناء التصحيح، وفي حالة وجود اختلاف في تقدير درجة بين المقدر والمراجع يجب الرجوع للمشرف العام للتصحيح لاتخاذ القرار المناسب.

close