برقم الجلوس من هنا.. وزارة التربية والتعليم تكشف موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني و “الرابط الرسمي”

يبدأ أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي في البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية فور الإنتهاء من أداء امتحانات نهاية الترم الثاني من العام الدراسي الحالي، والتي من المرجح أن يتم الإعلان عنها في غضون أيام قليلة فور انتهاء جميع الكنترولات على مستوى الجمهورية من عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات واعتمادها، وقد أطلقت مديرية التربية والتعليم الرابط الذي يتمكن الطالب من خلاله الحصول على نتيجته برقم الجلوس الخاص به بكل سهولة ويسر.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية

لم يتم الإعلان بشكل رسمي إلى الآن عن موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في خلال أسبوع عقب انتهاء الكنترولات من عمليات التصحيح وتجميع الدرجات ثم عرضها على محافظ كل إقليم لاعتمادها قبل الإعلان عنها.

وقد أعلنت المديرية عن موعد تقديم التظلمات على النتائج ليكون في خلال 48 ساعة فقط من تاريخ إعلان النتيجة رسميا، ففي حالة شك الطالب في نتيجته يمكن لولي أمره أن يقوم بتقديم طلب لإعادة تصحيح ورقة الإجابة الخاصة بالطالب ثم يتم دفع الرسوم ليتم تحديد موعد لإعادة تصحيح الورقة مرة أخرى للتأكد من الدرجة وهذا بحضور الطالب وولي الأمر فقط.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس

يمكن للطالب أو ولي الأمر الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية عبر اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • على ولي الأمر الولوج إلى موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، ثم اختيار مرحلة الشهادة الإعدادية.
  • ومن ثم يقوم ولي الأمر باختيار المحافظة التي يتبع لها الطالب.
  • وبعدها عليه القيام بإدخال رقم الجلوس الصحيح الخاص بالطالب في المكان المخصص لذلك ثم الضغط على زر بحث لتظهر النتيجة.
close