إزاي عايشي ومتعرفش.. فوائد مذهلة لـ “العسل الأسود” لو خدت معلقة منه قبل النوم مش هتصدق هيحصل لجسمك إيه

يستخرج “العسل الأسود” من نبات قصب السكر، كما يفضل الكثير من الأشخاص تناول العسل الأسود، حيث يتضمن على العديد من الفوائد الصحية المذهلة وقيمة غذائية عالية، منها تقوية الجهاز المناعي والحماية من اضطرابات الذاكرة، ولذلك ينصح الخبراء عادة بتناوله، لاسيما لمرضى فقر الدم، وسنتعرف من خلال هذا المقال على فوائد تناول العسل الأسود على الريق وقيمته الغذائية.

إزاي عايشي ومتعرفش.. فوائد مذهلة لـ “العسل الأسود” لو خدت معلقة منه قبل النوم مش هتصدق هيحصل لجسمك إيه
فوائد العسل الأسود

 قوة مضادات الأكسدة في العسل الأسود

يشتمل على نسبة كبيرة من المضادات الأكسدة التي تساهم في وقاية الخلايا من الإجهاد التأكسدي المرتبط بالكثير من الأمراض المزمنة والسرطان، حيث يساعد على تحسين الصحة العامة للجسم والحماية من آثار الجذور الحرة الضارة، وتقوية جهاز المناعة.

فوائد العسل الأسود قبل النوم

كل ما عليك فعله هو تناول ملعقة من “العسل الأسود” قبل النوم بشكل مستمر، حيث تساهم هذه العادة في منح الجسم الكثير من الفيتامينات الأساسية، على سبيل المثال البوتاسيوم الذي يعمل على صحة القلب وتقليل تشنج العضلات وخفض ضغط الدم والحماية من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

فوائد العسل الأسود للأطفال

يتضمن على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، على رأسها الكالسيوم والحديد والفيتامينات التي تعمل على تحسين نموهم بشكل صحي وتعزيز جهازهم المناعي، علاوة على تهدئة السعال وتقليل أعراض البرد والتهاب الحلق لدى الأطفال.

فوائد العسل الأسود للجهاز الهضمي

يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تقليل مشاكل الهضم، على سبيل المثال الإمساك والانتفاخ والحرقة المعديّة، وكذلك يعمل على زيادة  نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء وتعزيز عملية الهضم.

وفي الختام نكون قد تعرفنا من خلال هذا المقال على فوائد العسل الأسود المذهلة على صحة الإنسان، علاوة على فوائده للأطفال وقبل النوم.

close