رابط شغال.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 في القاهرة

ازداد البحث مؤخرًا في مصر، عبر محركات البحث في “جوجل” عن نتائج امتحانات “الصف” السادس الابتدائي، الأمر الذي دفعنا إلى البحث عن الطريقة الرسمية والصحيحة للحصول على النتيجة واستقائها من مصادرها الرسمية، وتوفيرها لجموع الطلاب وأولياء الأمور بطريقة إلكترونية، خاصة وأن وزارة التربية والتعليم حرصت على إتاحة الخدمات الطلابية المختلفة إلكترونيًا، ولعل أبرزها نتائج الامتحانات، لذا رصدنا لكم في السطور التالية خطوات الاستعلام عن النتيجة من المصادر الرسمية.

الطريقة الرسمية للاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي في القاهرة

أتاحت الجهات المسؤولة عن العملية التعليمية نتائج طلاب المرحلة الابتدائية وخاصة “الصف” السادس الابتدائي على الموقع الإلكتروني لـ”الخدمات التعليمية” واتباع الخطوات الموضحة على الموقع، أو الاستعلام عن النتيجة من خلال إجراء المكالمات التليفونية للأرقام التي أعلنت عنها الجهات المعنية حيث أوضحت أنه يمكن الاتصال على رقم “5757” من أي موبايل، أو رقم “09000100” من أي تليفون أرضي والحصول على النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف السادس عبر موقع الخدمات التعليمية

وبالنسبة للطريقة الإلكترونية والخطوات اللازمة لإتمامها، يمكن للطالب أو ولي الأمر الدخول إلى البوابة الإلكترونية لـ “الخدمات التعليمية”، حيث يمكنه اتباع ما يلي من أجل الحصول على النتيجة بسهولة:

  • قبل أي شيء، قم بفتح متصفحًا آمنًا، وتوجه بشكل مباشر إلى موقع “الخدمات التعليمية“.
  • بعد ذلك قم بكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب المعني بالاستعلام، وستجده موجودًا على شهادة الميلاد الخاصة به.
  • اختر الفصل الدراسي وهنا سنختار الفصل الثاني، و”الصف” الذي يدرس فيه الطالب وهنا سنختار السادس، بالإضافة إلى المرحلة الدراسية وهنا سنختار الابتدائية.
  • بعد ذلك، قم بالضغط على زر “عرض النتائج”، وبذلك ستجد النتيجة معروضة أمامك وتكون قد أكملت خطوات الاستعلام وحصلت على النتيجة.

وفي تلك المقالة نكون قد رصدنا لكم طريقة الحصول على نتائج الصف السادس الابتدائي من مصادرها الموثوقة الرسمية، ونتمنى لكم التوفيق.

close