سبب وفاة حمد بن سهيل بن عويضة الخيبلي المرافق العسكري للشيخ زايد آل نهيان

توفي اليوم الخميس 23 مايو 2024، المرافق العسكري للشيخ زايد آل نهيان رحمه الله (حمد بن سهيل)، وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن رحيله حيث صدر مرسوم من ديوان الرئاسة الإماراتي لتنعية الراحل حمد بن سهيل الخبيلي، وسرعان ما تقدم رجال الدولة والكثير من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بتقديم واجب العزاء في الراحل، معبرين عن مدى حزنهم لفقيدهم، ويرغب الكثير من الناس في معرفة تفاصيل الوفاة وما هو سبب ذلك، فيما يبحث البعض عن موعد صلاة الجنازة، لذلك نستعرض لكم في هذا المقال تفاصيل وسبب وفاة حمد بن سهيل الخيبلي في الإمارات.

وفاة حمد بن سهيل بن عويضة الخبيلي

توفي في دولة الإمارات العربية المتحدة صباح يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر مايو 2024، الشيخ حمد بن سهيل بن عويضه الخبيلي المرافق العسكري لرئيس الدولة الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله، وصدر بيان من رئاسة الدولة في وفاته جاء كالتالي:

“بسم الله الرحمن الرحيم.. يا أيها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي، وادخلي جنتي..

بقلوب مؤمنة بقضاء الله ينعى ديوان الرئاسة حمد بن سهيل الخيلي الذي وافته المنية اليوم.. سائلا المولى أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه ويلهم أهله الصبر والسلوان”.

سبب وفاة حمد بن سهيل بن عويضه الخبيلي

من المرجح أن تكون سبب الوفاة هو كبر في السن، حيث يبلغ الراحل من العمر مائة وأربعه، فهو من مواليد عام 1920 ميلادي، حيث لم يصدر أي بيان أو خبر من أقارب المرحوم له حول سبب وفاته، ستقام صلاة الجنازة مساء اليوم بعد صلاة المغرب.

حمد بن سهيل الخبيلي ويكيبيديا

  • ولد الفريق حمد بن سهيل في مدينة العين عام 1920.
  • ينتمي إلى قبيلة آل بو خيل الكريمة.
  • كرس حياته لخدمة الإمارات العربية المتحدة.
  • كان مرافق للشيخ زايد لأكثر من 45 عاما.
  • شهد خلالها مسيرة تأسيس الدولة، وعاون الشيخ زايد في بناء نهضتها.
  • شارك في العديد من القرارات المهمة، وقدم النصائح والآراء بسداد لرئيس الدولة.
  • تميز الفريق حمد بن سهيل بأخلاقه الحميدة وطيبة قلبه، كان محبوب من الجميع، محترم ذا خلق رفيع.
close