رزمانة الاختبارات الاستدراكية بالجزائر وموعد ظهور النتيجة.. التفاصيل هنا

قامت وزارة التربية الوطنية بالجزائر بالإعلان عن موعد الاختبارات الاستدراكية الخاص بالثلاث مراحل التعليم المختلفة، وذلك للعام الدراسي الجاري 2023/2024، وفي هذا الصدد نوهت مراسلة وزارة التربية لمديري التربية بالولايات، أنه من المقرر بتاريخ يوم الثلاثاء الماضي الموافق 21 مايو الحالي بدأت الاختبارات الاستدراكية بطريقة جدية، حيث أنها تقوم بالاحتفاظ بجهود الطلبة ومنحهم فرصة مرة أخرى لتحقيق هدفهم وهو النجاح، بالإضافة إلى النتائج الإيجابية لها التي تؤكد على تنظيم العملية التربوية وأيضا التدرج بين مختلف مراحل التعليم.

رزنامة الاختبارات الاستدراكية بالجزائر لعام 2024

وفي هذا الإطار أوضحت وزارة التربية الوطنية بالجزائر مواعيد الاختبارات الاستدراكية والتي جاءت كالآتي:

  • ما يخص رزنامة الاختبارات الاستدراكية، فسيكون المختصون بالدورة الاستدراكية في المرحلة الابتدائية لأعوام الثانية والثالثة والرابعة على موعد يومي 23 و 24 يونيو المقبل 2024.
  • أما بالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط فالعام الأول، والثاني والثالث سوف يكون الامتحان يومي 26 و 27 يونيو القادم 2024.
  • وفيما يخص التعليم الثانوي فطلاب العام الأول والعام الثاني ستكون الإختبارات الإستدراكية يومي 23 و 24 يونيو المقبل 2024.

موعد ظهور نتيجة الاختبارات الاستدراكية لعام 2024

وفي هذا السياق قالت وزارة التربية الوطنية بالجزائر، أن الأساتذة سوف يقومون بتصحيح موضوعات الاختبارات الاستدراكية مع طلابهم، وأيضا سوف يقومون بإعلامهم الدرجات التي حصلوا عليه في الاختبارات الاستدراكية بالجزائر، بالإضافة إلى أنه من الممكن الاحتفاظ بموضوعات الاختبارات الاستدراكية وأيضا كراسات إجابات الطلاب لمدة عام كامل.

كما قامت وزارة التربية الوطنية بالجزائر بتحديد موعد ظهور نتيجة الاختبارات الاستدراكية على أن تكون يوم الخميس الموافق 27 يونيو القادم.

وفي نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا بالتفصيل رزمانة الاختبارات الاستدراكية بدولة الجزائر وفقاً لقرار وزارة التربية الوطنية بالجزائر، وأيضا قمنا بالكشف عن موعد ظهور نتيجة الاختبارات الاستدراكية بدولة الجزائر.

close