Here.. نتائج الصف السادس ابتدائي الدور الأول 2024 البصرة وبغداد وباقي المحافظات عبر موقع وزارة التربية العراقية

على صفيح ساخن، يترقب عدد من طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي وأولياء أمورهم عن  لحظة الكشف عن النتائج الخاصة بهم، حيث ظهرت النتائج بالفعل في محافظة الرصافة والكرخ الأولى والثانية ولا زال هناك ترقب شديد بشأن ظهورها في باقي المحافظات خلال الأيام القليلة القادمة، هذا وقد أعلنت وزارة التربية العراقية بأن نتائج الطلاب بباقي المحافظات مثل كركوك والبصرة وبغداد  ستظهر خلال الساعات القليلة القادمة،  هذا ونسلط الضوء على أهم خطوات الكشف عن نتائج الصف السادس ابتدائي الدور الأول فيما يلي:

نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول 2024

أظلت وزارة التربية العراقية بتصريحات صحفية كشفت قيها بأنه فور الانتهاء من اعمال تصحيح ورصد الدرجات في كل مديرية سيتم اعتماد النتيجة في الحال، حيث يمكن الحصول عليها من خلال الاسم أو الرقم الامتحاني، ونوصي باتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة التربية العراقية أو الدخول لموقع نتائجنا.
  • تظهر لك على الفور صورة أمان تشتمل على بعض الأرقام والحروف يلزم إدخالها بصورة صحيحة لضمان الاستمرار في الاستعلام عن النتائج.
  • يختار المستخدم السنة الدراسية والفصل الدراسي ويتم  ادخال اسم الطالب والرقم الامتحاني ثم الضغط على زر استعلام لتظهر كل تفاصيل النتيجة.
  • يجدر بالذكر ايضاً أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي من خلال موقع نتائجنا عن طريق تحميل النتيجة pdf والبحث عن اسم الطالب.

درجات النجاح لطلاب السادس الابتدائي دور أول 2024

يجدر بالذكر أن الدرجة النهائية لكل مادة هي 100 درجة ودرجة النجاح في كل مادة تصل 50 درجة لمعظم المواد، ويجدر بالذكر أنه يتم كتابة معدل كل طالب بجوار درجته بحيث يعرف ولي الأمر والطالب هل نجح فيها أم لا وهل سينتقل للعام الدراسي القادم أم لا.

على هامش ما سبق ذكره، فإن كل طالب  لم يحالفه الحظ في اجتياز أي مادة يمكن إعادة امتحانها في الصيف خلال امتحانات الدور الثاني، هذا ونتابع معكم على مدار الأيام القادمة تفاصيل ظهور النتائج بكل المحافظات العراقية فور الكشف عنها.

close