طريقة عمل كيكة الشوكولاتة السريعة في الخلاط الكهربائي سهلة ولذيذة للمبتدئين في المطبخ

كيكة الشوكولاتة من أشهر أنواع الكيك حول العالم وتعد كيكة الشوكولاتة بطرق كثيرة ومتنوعة وتتميز كيكة الشوكولاتة بطعمها اللذيذ ومذاقها الشهي وكثير من الناس يحبون تناول كيكة الشوكولاتة وخصوصاً الأطفال وهذا النوع من الكيك يستطيع تحضيره المبتدئين في المطبخ لأنه يعد في الخلاط الكهربائي ولا يستغرق وقت كثير في التحضير وتستطيع كل ربة منزل صنعه وتقديمة لكل أفراد أسرتها كنوع من أنواع التحلية المميزة وتستطيع تزينيه بالفاكهة أو قطع الشوكولاتة أو المكسرات حسب الرغبة.

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة السريعة

وسوف نتعرف معاً في هذا المقال على طريقة عمل كيكة الشوكولاتة السريعة في الخلاط الكهربائي لكل المبتدئين في المطبخ.

المكونات

  • 1 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من السكر
  • 1 كوب من اللبن
  • 1 كوب من الزيت
  • 2 عدد بيضة
  • 3 ملاعق كبيرة كاكاو خام
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1ملعقة كبيرة بيكنج بودر

    كيكة الشوكولاتة السريعة
    كيكة الشوكولاتة السريعة

طريقة التحضير

  1. أولاً نقوم بتشغيل الفرن مسبقاً قبل التحضير وبعد ذلك نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه اللبن، والسكر، والكاكاو الخام، والزيت ونخلط جميع المكونات معاً.
  2. نأخذ كوب من هذا الخليط ونضعه في الثلاجة لحين الاستخدام لأنه سوف يكون صوص الشوكولاتة الذي سوف نضعه فوق الكيك بعد الخبز.
  3. نضيف على الخليط المتبقي في الخلاط البيض والفانيليا السائلة ونقوم بخلط جميع المكونات معاً.
  4. نحضر وعاء عميق ونضع فيه الدقيق والبيكنج بودر ونضيف الخليط السائل الموجود في الخلاط على الدقيق ونقلب جميع المكونات بمضرب سلك يدوي ونحرص على نخل الدقيق حتى نحصل على كيكة هشة ولذيذة بعد ذلك.
  5. نحضر صينية الخبز ونقوم بدهن الصينية بقليل من الزيت ونضع فيها خليط الكيك وندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً ولا نقوم بفتح الفرن قبل هذه المدة حتى لا تهبط الكيكة هذه من أهم نصائح نجاح الكيك.
  6. نخرج الكيكة من الفرن ونتركها تهدأ وبعد ذلك نضع صوص الشوكولاتة فوق الكيكة ونزينها بعين الجمل أو أي نوع مكسرات أو نتركها سادة بدون تزيين.
  7. نقوم بتقطيع الكيكة بعد ذلك ونقدمها لكل أفراد الأسرة فعلاً من أسهل وألذ وأسرع كيك الشوكولاتة إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية.
close