” قربت تظهر” تعرف على موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الاعدادي 2024

نتيجة الصف الثاني الاعدادي 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات النقل لجميع الصفوف الابتدائية والإعدادية قد انتهت، ومن ثم بدأت مرحلة انتظار ظهور النتيجة والذي يتوقع أن يكون في غضون الأيام القليلة المقبلة بعد إتمام أعمال التصحيح ورصد الدرجات، في تقريرنا اليوم نوضح لك بالخطوات كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الإعدادي.

نتيجة الصف الثاني الاعدادي 2024

اقترب موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الاعدادي 2024 ليتم سدل الستار على هذا العام الدراسي، ومن المعروف أنه تم البدء في امتحانات الصف الثاني الاعدادي للفصل الراسي الثاني يوم 8 مايو الجاري واستمرت لمدة خمسة أيام، وقد أكد المسؤولون أنه تم البداية في تصحيح أوراق الطلاب بالتزامن مع فترة تأدية الطلاب للامتحانات وذلك اختصارا للوقت.

وعن توزيع الدرجات فإنه من المقرر أن تكون الدرجة النهائية لكل مادة هي 100 درجة، ويتم توزيع تلك الـ100 درجة على الامتحانات النهائية وأعمال السنة، ويطبق هذا على كل المواد التي يدرسها الطالب وهي اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية والتربية الدينية، والتربية الفنية.

رابط نتيجة ثانيه اعدادي 2024 الترم الثاني

فور الانتهاء من تصحيح الأوراق من المتوقع أن يتم رصد الدرجات ومن ثم الإعلان عن النتيجة، ولما كان الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يرغبون بمعرفة النتيجة بأسرع وقت، فإن الوزارة لم تكتفي بالطريقة التقليدية في معرفة النتيجة عن طريق توزيع كشوفات النتائج على المدراس، ولكنها وفرت طريقة إلكترونية أيسر، حيث يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي للوزارة عن طريق الخطوات التالية:

  • عليك أولا بالدخول إلى بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.
  • اختيار ” نتائج سنوات النقل” من القائمة الرئيسية للموقع.
  • كتابة الرقم القومي للطالب وهو الرقم الموجود على شهادة ميلاده.
  • تحديد المرحلة الدراسية للطالب وهي” المرحلة الإعدادية”.
  • واختيار الصف وهو” الصف الثاني الإعدادي”
  • أخيرا، يجب اختيار العام الدراسي والفصل الدراسي.
  • ثم الضغط على أيقونة” عرض النتيجة”.
close