close

«رحيل مفاجئ».. من هو طوني صوايا مصفف الشعر الذي توفي اليوم وما سبب وفاته وكم عمره ؟

من هو طوني صوايا الذي توفي اليوم وما هو مرضه؟، يعد من أبرز الأسئلة التي يطرحها جمهور العالم العربي خلال الوقت الحالي، حيث احتل اسم مصفف الشعر المعروف طوني صوايا عناوين محركات البحث في الساعات الأخيرة، وذلك عقب انتشار نبأ وفاته المفاجئ. وأحدثت وفاته صدمة كبيرة وحزنًا عميقًا بين الفنانات العرب، اللواتي عبرن عن حزنهن الشديد برسائل نعي عبر حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الإجتماعي “فيس بوك، وإنستجرام، وإكس”، وفيما يلي نكشف لكم ما هو مرض مصفف الشعر طوني صوايا وأبرز المحطات في حياته.

«رحيل مفاجئ».. من هو طوني صوايا مصفف الشعر الذي توفي اليوم وما سبب وفاته وكم عمره ؟
«رحيل مفاجئ».. من هو طوني صوايا مصفف الشعر الذي توفي اليوم وما سبب وفاته وكم عمره ؟

من هو طوني صوايا مصفف الشعر الذي توفي اليوم ؟

يعد طوني صوايا واحدًا من أبرز مصففي الشعر في العالم العربي، فقد ولد في دولة لبنان عام 1959، وبدأ مسيرته المهنية في صالون والده ببيروت، لكنه سرعان ما تجاوز شهرة والده بفضل لمساته العصرية وإبداعه الفريد، حتى أصبح طوني صوايا جزءًا من إطلالات العديد من النجمات العربيات، مثل نانسي عجرم وأصالة ومايا دياب وغيرهم من مطربي الغناء العربي، وبفضل مهاراته الاستثنائية، نال شهرة واسعة وتصدرت صوره واسمه وسائل الإعلام المختلفة، كما حصل على العديد من التكريمات، ورحل طوني صوايا عن عالمنا صباح يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024 وذلك عن عمر يناهز 65 عامًا.

ما هو المرض الذي أدى إلى وفاة طوني صوايا ؟

أوضح الفنان اللبناني “جو رعد” أن سبب وفاة مصفف الشعر الشهير “طوني صوايا” كان نتيجة معاناته من مرض السرطان، وأثناء تلقيه العلاج من هذا المرض، تعرض لنوبة قلبية مفاجئة أودت بحياته.

نجمات الفن ينعون مصفف الشعر طوني صوايا

وجهت العديد من النجمات العرب رسائل وداع مؤثرة في رحيل مصفف الشعر الشهير طوني صوايا، وكان من أبرزها ما يلي:

أصالة نصري كتبت رسالة مؤثرة على حسابها الرسمي في “إنستجرام”، قالت فيها:

“ما كان شخص بشتغل معه وعادي .. كان قريبا عليه وكأنّه من أهلي حنون راقي شبعان كرامته ماشفت إلها مثيل يا الله ماعم صدق إنه راح”.

وتابعت في المنشور: “ونحنا كان المفروض سوا مسافرين شي ماعم بقدر صدقه أرجوكم ادعوا له الله يرحمك يا صديق وحبيب وقريب وأخ وإنسان شو صعب لاقى متلك الله يرحمك يا حبيبي يا طوني يا غالي ويصبرنا يارب يارب”.

كما عبرت الفنانة نوال الكويتية عن حزنها برسالة وداع عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، قائلة:

“رحل العزيز الغالي، الله يرحمه ويغفر له. خالص العزاء لأسرة الراحل طوني صوايا، والله يحسن عزاهم. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وبدورها، نعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم مصفف الشعر طوني صوايا برسالة مؤثرة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، قائلة:

“متل النسمة كان حضورك بيناتنا، ومتل النسمة تركت هالدني وفلّيت.. الله يرحمك يا طوني. كتير زعلانة”.