تحدي القراءة العربي مسابقة كبرى لجميع طلاب العالم العربي شروطها وطريقة التسجيل فيها

صنعت خيرا دولة الإمارات العربية المتحدة حينما أطلقت مسابقة تحدي القراءة العربي، على يد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي.

فكرة مسابقة تحدي القراءة

فهو المشروع الحضاري الذي يسهم بشكل كبير في تنمية العقل العربي، وخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة، وذلك من خلال تشجيع الأطفال على قراءة أكبر عدد من الكتب ثم القيام بتخليص ما قرءوه، بهدف المعرفة أولا، ثم الفوز بجائزة المساقة ثانيا، والتى تبلغ قيمتها لأبطال التحدي 500 ألف درهم إماراتي، في حين تحصل المدارس المتميزة على مليون درهم إماراتي أما المشرفين المتميزين فيحصلون على ثلاثمائة ألف درهم إماراتي. .

بداية مسابقة تحدي القراءة

كانت الانطلاقة الأولى لهذه لمسابقة تحدي القراءة العربي يوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من شهر سبتمبر من عام 2015، وهي مستمرة إلى يومنا هذا، في البداية مسابقة تحدي القراءة العربي تبدأ من شهر سبتمبر من كل عام وحتى شهر إبريل من العام التالي.

وقد تتساءل كيف تفوز في تحدي القراءة العربي؟ وما طريقة التسجيل في تحدي القراءة العربي؟ سوف أضع رابط مسابقة تحدي القراءة العربي، كما سوف أوضح كيفية التسجيل في المسابقة، مع خالص التمنيات للجميع بالفوز.

في مسابقة تحدي القراءة العربي يسمح لجميع الطلاب بالمشاركة، وتكون المنافسة منصبة على القراءة باللغة العربية، حيث يشارك الطلاب من الصف الأولى وحتى الصف الثاني عشر من المدارس في التحدي، ويتدرج الطلاب في مسابقة تحدي القراءة من خلال خمسة مراحل، في كل مرحلة يقرأ الطالب 10 كتب ثم يقوم بتخليصها في كراسة تحدي القراءة.

وفور الانتهاء من قراءة الكتب وتلخيصها تبدأ مراحل التصفيات بين الطلاب وفق معايير معتمدة عند القائمين على المسابقة، وتتم عملية اختيار الطلاب على عدة مستويات أولا على مستوى المدراس ، ثم على مستوى المناطق التعليمية، ثم على مستوى الدولة، ثم الوصول إلى التصفيات النهائية والتي تكون في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ابدأ الآن التسجيل في تحدي القراءة للفوز بالجائزة

وفي هذا الرابط سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل وكيفية الاشتراك في مسابقة تحدي القراءة العربي، مع أطيب التمنيات بالفوز في المسابقة.

close