بخطوات بسيطة.. رابط الاستعلام عن القضايا في سلطنة عمان 2024

تم إطلاق خدمة الاستعلام عن القضايا في سلطنة عمان عام 2024، من قبل مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بهدف تقديم الدعم للمواطنين والمقيمين، وتمكينهم من الاطلاع على الدعاوى المقامة ضدهم في محاكم السلطنة، ونستعرض في السطور التالية كافة المعلومات حول خدمة الاستعلام عن القضايا في سلطنة عمان، بما في ذلك الخطوات اللازمة للاستعلام بشكل إلكتروني.

خدمة الاستعلام عن القضايا في سلطنة عمان

في عام 2024، قدم مجلس الشؤون الإدارية للقضاء في سلطنة عمان خدمة الاستعلام عن القضايا المسجلة ضد المواطنين والمقيمين في المحاكم المختلفة، بما في ذلك المحكمة العليا ومحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية، بشكل إلكتروني عبر رقم الدعوى وبيانات المحكمة، ولمعرفة تفاصيل القضايا في سلطنة عمان، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى خدمة الاستعلام عن القضايا.
  • اختيار قائمة “الخدمات الإلكترونية”.
  • تحديد المحكمة التي ترغب في الاستعلام عن القضية فيها (المحكمة العليا، محاكم الاستئناف، المحاكم الابتدائية).
  • إدخال البيانات المطلوبة والتي تتغير حسب نوع المحكمة، مثل: (المحكمة العليا: يتم الاستعلام برقم الدعوى، محاكم الاستئناف: يجب تحديد نطاق المحكمة ورقم الدعوى، المحاكم الابتدائية: يشتمل الاستعلام على اسم المحكمة، ونطاقها، ورقم الدعوى، ورقم الهاتف).
  • بعد تحديد المحكمة وإدخال البيانات المطلوبة، يتعين تفعيل خيار “أنا لست برنامج روبوت” ثم النقر على مربع البحث للاطلاع على تفاصيل القضية.

التواصل مع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء في عمان

يمكن التواصل مع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء في سلطنة عمان من خلال القنوات المتاحة، والتي تشمل:

رابط الاستعلام عن القضايا سلطنة عمان

يمكن الوصول إلى صفحة الاستعلام عن القضايا في سلطنة عمان عبر الرابط التالي والنقر على بوابة مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، ثم يتوجب اتباع الخطوات المشار إليها سابقًا للحصول على المعلومات المطلوبة.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل حول خدمة الاستعلام عن القضايا في سلطنة عمان، بالإضافة إلى رابط الحصول على الخدمة، وطرق التواصل مع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء في عمان.

close