مبروك.. نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024 جميع المحافظات برقم الجلوس

ارتفعت عمليات البحث بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة حول نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024، ورصدنا في هذا السياق تساؤل العديد من أولياء الأمور والطلاب حول الموعد الرسمي لإعلان النتائج وكيفية الاستعلام عنها، حيث انتهى طلاب الشهادة الابتدائية من أداء الامتحانات النهائية في جميع المحافظات يوم الثلاثاء 14 مايو 2024 الماضي، وحتى الآن يترقب الكثيرين إعلان النتائج للاطمئنان على أبنائهم ومستواهم الأكاديمي، حيث تعد الشهادة الابتدائية مرحلة فارقة لانتقال الطلب إلى مرحلة تعليمية جديدة وهي المرحلة الإعدادية، ومن خلال السطور التالية لموضوعنا نعرض المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024 عقب انتهاء أعمال التصحيح لإجابات الطلاب، ومن ثم يتم فرز الدرجات ومراجعتها للتأكد من حصول كل طالب على مجموعه بشكل صحيح وفقًا لتوزيع الدرجات، وعقب ذلك يتم رفع النتائج لوكلاء الوزارة والمحافظين لاعتمادها بشكل رسمي وإعلانها عبر مواقع مديريات التربية والتعليم على الانترنت ومن خلال المدارس التابع لها الطلاب بالاسم ورقم الجلوس.

حساب درجات طلاب الصف السادس الابتدائي

يحتسب درجات الطلاب في نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024 وفقًا لنظام التقييم بالألوان، حيث يشير كل لون إلى تقدير الطالب ومقدار النسبة التي حصل عليها في المادة، وتكون طريقة إعلان النتائج كالتالي:

  • اللون الأزرق في نتيجة الشهادة الابتدائية يشير إلى اكتساب الطالب للمهارات والمعارف وفاق التوقعات، وحصل على تقدير من 85 إلى 100%.
  • اللون الأخضر في نتيجة الشهادة الابتدائية يشير إلى امتلاك الطالب للمعارف والمهارات المطلوبة، وحصل على تقدير من 65 إلى 85%.
  • اللون الأصفر في نتيجة الشهادة الابتدائية يشير إلى حاجة الطالب إلى بعض الدعم، وحصل على تقدير من 50 إلى 65%.
  • اللون الأحمر في نتيجة الشهادة الابتدائية يشير إلى عدم اتقان الطالب للمعارف والمهارات المطلوبة، وحصل على تقدير من 0 إلى 50%.
close