موجة شديدة الحرارة.. حالة الطقس اليوم الاثنين 20 مايو 2024 ودرجات الحرارة في جميع المحافظات

تشهد جميع محافظات مصر حالة الطقس اليوم الاثنين 20 مايو 2024 بموجة شديدة الحرارة تضرب جميع أنحاء الجمهورية، ورصدنا في هذا الصدد الكثير من التساؤلات المطروحة بين المواطنين لمعرفة حالة الطقس في كافة المناطق ودرجات الحرارة المتوقعة لأخذ الاحتياطات اللازمة خلال السفر والتنقل على الطرقات في ظل ارتفاع درجة الحرارة الشديد هذه الأيام، وعبر السطور التالية لموضوعنا نعرض المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

حالة الطقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بيان حالة الطقس اليوم الاثنين 20 مايو 2024، وفي نص صريح لها على الصفحة الرسمية على فيسبوك “طقس شديد الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء”، وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن تزداد درجة الحرارة بشكل تدريجي لتتخطى حاجز 40 درجة مئوية، واستكمل البيان أنه من المتوقع استمرار حالة الطقس السيئة وموجة الحرارة الشديدة هذه خلال الفترة من الاثنين 20 مايو 2024 وحتى يوم السبت 25 مايو 2024، ووفقًا لبيان الأرصاد تكون حالة الطقس كالآتي:

  • يسود طقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال أوقات النهار، وحارًا على السواحل الشمالية، بينما يميل الطقس إلى الحرارة على أغلب الأنحاء خلال الليل.
  • التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أوقات الذروة يزيد من الإحساس بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة.
  • رياح نشطة على مناطق جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن تكون مثيرة للأتربة والرمال على بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الأجواء شديدة الحرارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام أغطية الرأس خلال التنقل، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، مع التأكيد على شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

درجات الحرارة المتوقعة

أوضحت الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس اليوم الاثنين 20 مايو 2024 على أغلب الأنحاء، وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى كالآتي:

  • تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري درجة حرارة عظمى 41، بينما الصغرى 28.
  • تشهد مناطق السواحل الشمالية درجة حرارة عظمى 33 بينما الصغرى 24.
  • تشهد مناطق جنوب سيناء درجة حرارة عظمى 29 بينما الصغرى 28.
  • تشهد مناطق شمال الصعيد درجة حرارة عظمى 42، بينما الصغرى 26.
  • تشهد مناطق جنوب الصعيد درجة حرارة عظمى 44، بينما الصغرى 29.
close