“العيد فرحة”.. موعد عطلة عيد الأضحى في الكويت 2024 

يحظى عيد الأضحى بمكانة خاصة بين المسلمين كونه من المناسبات الدينية المهمة التي يترقبونها بشغف، ويعتبر هذا العيد وسيلة فعّالة لتعزيز الروابط العائلية والاجتماعية، كما أنه من أفضل الطرق للتقرب إلى الله وتعزيز الروح الدينية، وهو أحد أهم المناسبات الدينية التي ينتظرها الشعب الكويتي بشغف، ولذلك نستعرض في السطور التالية موعد بداية عيد الأضحى في دولة الكويت وفقًا للحسابات الفلكية، بالإضافة إلى طرق الاحتفال بهذا العيد في الدولة.

“العيد فرحة”.. موعد عطلة عيد الأضحى في الكويت 2024 
"العيد فرحة".. موعد عطلة عيد الأضحى في الكويت 2024 

تاريخ أول أيام عيد الأضحى 2024

وفقًا للحسابات الفلكية، يعتقد أن يوم 16 يونيو هو يوم وقفة عرفات، وبالتالي يبدأ عيد الأضحى في 17 يونيو، ومن المتوقع أن يكون تاريخ بدء عطلة عيد الأضحى الرسمية يوم 19 يونيو وتستمر حتى 21 يونيو.

وبالنسبة للتقويم الهجري، يكون أول أيام عيد الأضحى في دولة الكويت هو يوم 10 ذي الحجة، ومن المقرر أن تبدأ الإجازة الرسمية من يوم 9 ذي الحجة، وهو يوم وقفة عرفات.

طقوس الاحتفال بعيد الاضحى في دولة الكويت

تعد عملية شراء الأضاحي أحد أهم الطقوس والطرق التي يتم من خلالها الاحتفال بعيد الأضحى في الكويت، ويعتمد الناس على شراء الأضاحي لإعداد الوجبات الشعبية، ولا يمكن إغفال أهمية وجبة ريوق العيد التي تعد أساسية خلال هذا العيد، كما يتم إعداد الولائم للأهل والأصدقاء باستخدام هذه الأضاحي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكننا التحقق من الإجازات الرسمية في دولة الكويت وفقًا للإعلانات الصادرة عن الحكومة الكويتية، والتي جاءت كالتالي:

  • رأس السنة الميلادية لعام 2024: يوم الاثنين، الأول من يناير.
  • يوم رحلة الإسراء والمعراج: الخميس، الثامن من فبراير، لعام 2024.
  • عيد التحرير والذي يعتبر عيداً وطنياً في الكويت: في الفترة من 25 إلى 27 فبراير لعام 2024.
  • يوم الأربعاء، العاشر من أبريل، هو موعد عيد الفطر لعام 2024، وفي اليوم التالي، الخميس 11 أبريل، تكون إجازة عيد الفطر.
  • يصادف يوم الأحد 16 يونيو تاريخ الوقوف على عرفة، وفي اليوم التالي، الإثنين 17 يونيو، يبدأ عيد الأضحى مع إجازة ممتدة.
  • رأس السنة الهجرية لعام 2024: يوم الإثنين، السابع من يوليو.
  • يصادف يوم الإثنين 16 سبتمبر لعام 2024، المولد النبوي الشريف.

تناولنا في هذا المقال موعد بداية عيد الأضحى في دولة الكويت وفقًا للحسابات الفلكية، بالإضافة إلى طرق الاحتفال بهذا العيد في الدولة.

close