وداعاً لجوازات السفر.. تفعيل البصمة البيومترية للمقيمين والوافدين

تفعيل البصمة البيومترية للمقيمين والوافدين، بينما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن مهلة لمدة 3 أشهر، بدءًا من بداية شهر مارس لهذا العام، لإتاحة فرصة تسجيل بصمة الهوية البيومترية لجميع المواطنين والوافدين، وتشمل هذه المهلة إنهاء جميع المعاملات لأولئك الذين لم يقوموا بتسجيل بصماتهم، كما أكدت الوزارة استمرارية هذه العملية في جميع منافذ الدولة، بما في ذلك مطار الكويت والمراكز التجارية المخصصة لهذا الغرض، مثل الأحمدي والجهراء وأمن حولي والفروانية ومبارك الكبير، لخدمة المواطنين وغيرهم.

نظام البصمة البيومترية بدولة الكويت

يبحث الكثيرين من أهالي الكويت عن تفعيل البصمة البيومترية للمقيمين والوافدين، حيث أوضحت الوزارة أن البيانات تتضمن تسجيل الشركات وقسم تحقيق الشخصية، بالإضافة إلى توفير مناطق مختلفة للتسجيل مثل منطقة علي صباح سالم والجهراء للمقيمين، كما تتضمن المنافذ الحدودية والمطار الكويتي ومديريات أمن حولي وغيرها لخدمة المسافرين والوافدين، بينما أوضحت الوزارة أنه يسمح للمسافرين بمغادرة البلاد دون تسجيل بصمتهم البيومترية، ولكن عند عودتهم إلى الكويت يجب عليهم تسجيل بصماتهم مرة أخرى.

شروط تطبيق نظام البصمة بالكويت

  • أعلنت المنظمة عن تطبيق نظام البصمة للمواطنين والزوار والمقيمين بالدولة، اعتبارًا من سن الثامنة عشرة وما فوق، وفقًا لما جاء في القانون الرسمي، وبهدف تعزيز الإجراءات الأمنية باستخدام التكنولوجيا البيومترية الجديدة.
  • يجب تنشيط البصمة عبر بصمات الأصابع، وبصمة العين، ومسح الوجه، باستخدام أداة دقيقة لضمان عدم تطابق أي بصمة بين شخصين مختلفين، مما يوفر قاعدة بيانات أمنية موثوقة.
  • تحتاج إلى التأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية جلدية مثل التشققات أو الجفاف، حيث يمكن أن تؤثر على التعرف على البصمة.
  • تمكنت الوزارة من تحديد فترة أخذ البصمة، التي بدأت في مارس، وتستمر حتى الأول من يونيو لهذا العام، حيث سيتم إيقاف جميع المعاملات لأي شخص لم يتمكن من أخذ بصمته خلال هذه الفترة.
close