“قوائم” نتائج الحركة الانتقالية  men gov ma 2024-2025 للأساتذة والأطر التربوية .. وقت الإفراج

هل تم الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025؟، لا، لم يتم الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025 بشكل رسمي حتى الآن من قبل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حيث يترقب الزساتذة في جميع الأطر التعليمية على أحر من الجمر موعد إعلان النتائج، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2025، لذلك نتعرف من خلال هذا المقال على رابط وخطوات نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس 2024-2025.

“قوائم” نتائج الحركة الانتقالية  men gov ma 2024-2025 للأساتذة والأطر التربوية .. وقت الإفراج
نتائج الحركة الانتقالية men.gov.ma

موعد الإفراج عن نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025 للأطر التربوية

من المؤكد أن نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025، باتت قريبة جدا فلربما ساعات أو يومين كا أقصى حد، حيث كشفت إدارة التعليم في وزارة بنموسى، أنه تم بالفعل من الانتهاء من عملية النقل ولم يتبقى سوى الإعلان الرسمي.

نتائج الحركة الانتقالية لهيئة التدريس 2024-2025

ستصدر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة نتائج الحركة الانتقالية للأساتذة عبر موقعها الرسمي www.men.gov.ma الخاصة بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي برسم سنة 2024.

وسوف تسفر النتائج عن استفادة عدد من الأساتذة موزعين حسب الأسلاك التعليمية على الشكل التالي:

​التعليم الابتدائي                                  10970 مستفيدة ومستفيدا
​التعليم الثانوي الإعدادي                        8242 مستفيدة ومستفيدا
​التعليم الثانوي التأهيلي                    4430 مستفيدة ومستفيدا

رابط ​نتائج الحركة الانتقالية لسنة 2024-2025

  • ​التعليم الابتدائي. قريبا.
  • ​التعليم الثانوي الإعدادي. قريبا
  • ​التعليم الثانوي التأهيلي. قريبا

آلية تقديم الطعون في نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025

تفتح الوزارة باب الطعون في نتائج الحركة الانتقالية 2024-205، ابتداء من تاريخ صدور النتائج. وعليه، فعلى كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي يشتغل بها، والتي ستعمل على توجيه جميع الطعون في إرسالية واحدة إلى قسم تنمية الموارد البشرية وإعادة الانتشار بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بالوزارة لدراستها والبت فيها.

ما هي الخطوات التي يجب على المعلمين والمعلمات اتباعها لمعرفة موعد النتائج؟

  • يمكن للمعلمين والمعلمات التواصل مع الأكاديميات الجهوية للاستفسار عن نتائج الحركة الانتقالية.
  • ينصح بمتابعة الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة للاطلاع على أي مستجدات بخصوص إعلان النتائج.
  • من المهم التحلي بالصبر وانتظار الإعلان الرسمي من الوزارة.

لحين الإعلان عن النتائج لابد على المعلمين والمعلمات التحضير للعام الدراسي الجديد، بغض النظر عن نتائج الحركة الانتقالية، من خلال مراجعة المناهج الدراسية وتجهيز خطط الدروس، ويمكن التواصل مع الزملاء في نفس التخصص أو المدرسة لمناقشة توقعاتهم حول نتائج الحركة الانتقالية وتبادل المعلومات، بالإضافة إلى الحفاظ على إيجابية التفكير والتركيز على الأمور التي يمكن التحكم بها، مثل التحضير للعام الدراسي الجديد.

close