مرتب 1140 يورو في الشهر.. وظائف للمصريين في اليونان لجميع المؤهلات التعليمية.. اعرف التفاصيل الآن

وظائف للمصريين في اليونان، هذه وقد تخطط اليونان لاستقدام عمال مصريين للعمل في القطاع الزراعي اعتباراً من صيف هذا العام، وذلك لشغل وظائف زراعية مؤقتة، يأتي ذلك بناءً على الاتفاقية الموقعة بين البلدين في عام 2022، والتي تهدف إلى معالجة نقص العمالة في هذا البلد الواقع في شرق أوروبا، لمعرفة المجالات المطلوبة وكيفية التقديم تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز.

مرتب 1140 يورو في الشهر.. وظائف للمصريين في اليونان لجميع المؤهلات التعليمية.. اعرف التفاصيل الآن
وظائف للمصريين في اليونان

وظائف للمصريين في اليونان

وجه وزير العمل، حسن شحاتة، أمس، دعوة جديدة إلى الشباب المصري المهتمين بالعمل في الزراعة الموسمية في اليونان، لحثهم على التقديم بسرعة للحصول على فرص عمل، وأكد على أهمية التسجيل في قاعدة بيانات الوزارة لهذا الغرض.

رابط التقديم إلي وظائف للمصريين في اليونان

يجب على المهتمين بالعمل في الزراعة الموسمية في اليونان التسجيل في قاعدة بيانات الوزارة لترشيحهم للعمل في الموسم الزراعي لعام 2024، وذلك عبر الرابط المخصص، بعد الدخول على الرابط، يجب اتباع الخطوات التالية:

  •  تسجيل البيانات المطلوبة.
  • طباعة إيصال الحجز ورقياً أو حفظه كصورة على الهاتف.
  • إحضار المستندات المطلوبة أثناء المقابلة، بما في ذلك أصل جواز السفر وصورة منه، على أن يكون الجواز سارياً لمدة سنة على الأقل.

يرجى ملاحظة أن التقديم مجاني ويتم مباشرة عبر الوزارة دون وسطاء أو مكاتب تابعة، يجب على من سجل سابقاً ولم يحضر مقابلة أن يسجل من جديد ويحجز موعداً، يفضل حجز المواعيد في أيام العمل الرسمية، مع تجنب العطلات الأسبوعية الجمعة والسبت والإجازات الرسمية.

العمالة المصرية باليونان

التقى وزير العمل، حسن شحاتة، يوم 9 مايو مع وزير الهجرة واللجوء اليوناني ديميتريوس كاريديس، وسفير اليونان لدى مصر نيكولاوس باباجيورجيو، إلى جانب الوفد اليوناني المرافق لهما، تم الاتفاق على استراتيجية لإرسال عمالة مصرية ماهرة ومدربة إلى اليونان، وتفعيل جميع اتفاقيات التعاون المتعلقة بتنقل الأيدي العاملة المصرية إلى هناك، فيما أوضح شحاتة أن الوزارة مستعدة لتوفير العمالة الموسمية في مجال الزراعة لموسم صيف 2024، وأنه تم بالفعل إرسال القائمة الأولى من العمال إلى القنصلية اليونانية في القاهرة، وهي بانتظار الإجراءات التنفيذية.

من جانبه، تعهد وزير الهجرة اليوناني بإنهاء إجراءات سفر العمال المصريين المتفق عليهم بحلول يونيو 2024، والذي يشمل 5000 عامل زراعي، وأشاد بجهود وزارة العمل المصرية في تفعيل الاتفاقيات والتعاون مع الجانب اليوناني، مؤكداً على أهمية توسيع التعاون ليشمل مجالات أخرى مثل التشييد والبناء والسياحة.

مرتبات المصريين في اليونان 

أشار الوزير اليوناني إلى دراسة تمديد فترة العمل الموسمي من 9 أشهر إلى 24 شهراً، نظراً لمهارة وأهمية العمال المصريين في سوق العمل اليوناني، وأعلنت وزارة الهجرة اليونانية أن استقدام العمال المصريين سيبدأ هذا الصيف، براتب شهري يصل إلى 1140 يورو.

close