تخفيض فائدة شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد 27% سنويا.. تعرف على التفاصيل كاملة

زادت تساؤلات الكثير من المواطنين خلال الآونة الأخيرة حول شهادات البنك الأهلي المصري، وما هي حقيقة الأنباء المتداولة حول تخفيض قيمة الفائدة لشهادات البنك ذات الفائدة 27%، ورصدنا في هذا السياق الكثير من عمليات البحث الرائجة والتساؤلات المطروحة على مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث “جوجل” لمعرفة حقيقة ما يتم داوله مؤخرًا حول اتجاه إدارة البنك لوقف الشهادة أو خفض سعر الفائدة الخاصة بها، وعبر السطور التالية من موضوعنا نعرض المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

تخفيض فائدة شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد 27% سنويا.. تعرف على التفاصيل كاملة
شهادات البنك الأهلي

شهادات البنك الأهلي المصري

تداولت العديد من الصحف ووكالات الأنباء حول خفض فائدة شهادات البنك الأهلي المصري أو إيقافها تمامًا، وأوضح البنك في تصريح رسمي أن خفض العائد الشهادات قيد الدراسة، وأن هذا القرار سوف يتم تطبيقه على الإصدارات الجديدة وليست الشهادات التي سبق إصدارها للعملاء.

ويدرس بنكا مصر والأهلي خلال هذه الفترة إيقاف العمل بالشهادات ذات الفائدة 27% سنويًا أو خفض العائد الخاص بهم، ويأتي ذلك بعد تراجع معدلات التضخم الاقتصادي في مصر لشهرها الثاني على التوالي، لتسجل نسبة 22.5% خلال شهر ابريل 2024 الماضي، مقارنة بالنسبة التي سجلتها في شهر مارس 2024 التي وصلت إلى 33.3%، وذلك وفقًا لبيان رسمي عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأوضحت عدد من المصادر المؤكدة في القطاع المصرفي، أن قرار البنكين لوقف العمل بالشهادات مرتفعة العائد قيد الدراسة حاليًا من خلال الإدارة، ومن المتوقع حسم مصير هذه القرار بشكل نهائي بنهاية الشهر الحالي.

أسعار شهادات البنك الأهلي

تتنوع أسعار شهادات البنك الأهلي المصري وفقًا لنسبة العائد عليها أو دورية الصرف الخاصة بها، وتشمل أسعار فائدة عدد من الشهادات في البنك التالي:

  • شهادة البنك الأهلي البلاتينية السنوية، ويبدأ شراءها من 1000 جنيه مصري، ويصرف العائد يوميًا بنسبة 23% سنويًا، وشهريًا بنسبة 23.5% سنويًا، وسنويًا بنسبة 27%.
  • شهادة البنك الأهلي البلاتينية المتدرجة، ويبدأ شراءها من 1000 جنيه مصري، ويصرف العائد يوميًا بنسبة 30% للسنة الأولى، ونسبة 25.% للسنة الثانية، ونسبة 20%.
close