طريقة الاستعلام عن نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية 2024 في السودان

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات الشهادة “الثانوية” في السودان، حيث تحرص جميع الأسر على توفير المناخ الملائم لأولادهم من أجل الحصول على وقت جيد للمذاكرة والاستعداد لدخول الامتحان، ولعل من مظاهر الاستعداد للامتحانات معرفة المواقع الرسمية التي تقدم خدماتها للطلاب، ومن بينها خدمة الاستعلام عن النتائج، لذا رصدنا لكم في السطور التالية رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية.

طريقة الاستعلام عن نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية 2024 في السودان
طريقة الاستعلام عن نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية 2024 في السودان

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية السودانية 2024

أتاحت الجهات المعنية في السودان، للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء إمكانية الاستعلام عن نتيجة الشهادة “الثانوية”، وذلك من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة “التربية والتعليم” واتباع الخطوات المطلوبة وذلك بسهولة تامة، حيث حرصت الوزارة على توفير خدماتها لجموع الطلاب في البلاد بطريقة إلكترونية. تيسيرًا عليهم وتوفيرًا للوقت والجهد.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية السودانية 2024

حددت الجهات المعنية بالعملية التعليمية في البلاد بعض الخطوات الواجب اتباعها للحصول على نتيجة “الثانوية”، ونرصدها لكم في السطور التالية:

  • في البداية، قم بفتح متصفحًا إلكترونيًا آمنًا، واذهب مباشرة إلى البوابة الرسمية لوزارة “التربية والتعليم“.
  • بعد ذلك، قم باختيار المرحلة الدراسية والصف الدراسي، ويجب أن نحرص أن يكون الاختيار خاص بالشهادة “الثانوية”.
  • الخطوة التالية تتمثل في إدخال جميع المعلومات والبيانات اللازمة والخاصة بالطالب المعني بالاستعلام.
  • بعد إتمام ما سبق انقر على “عرض النتيجة”، وبعدها ستجد نتيجة الطالب معروضة على شاشة الهاتف أو الحاسوب الخاص بك.

جدير بالذكر، أن الامتحانات الخاصة بالشهادة “الثانوية” من المقرر أن تنطلق في الحادي عشر من يونيو المقبل الموافق يوم الثلاثاء، وتستمر حتى السادس عشر من يونيو الموافق يوم الأحد، مما يشير إلى اقتراب عقد الامتحانات في البلاد، لذا فإن الطلاب خلال المرحلة الحالية يحرصون على مراجعة المواد الدراسية والاستعداد الكافي لخوض غمار الامتحانات.

close