موعد بداية الإجازة الصيفية للابتدائي 1445 بالسعودية.. ودعوا الكتب ودفاتر التمارين

موعد بداية الإجازة الصيفية للابتدائي 1445 بالسعودية، وزارة التعليم في السعودية نشرت كل تفاصيل الخطة الدراسية للعام 1445 منذ بداية العام، بهدف توضيح البرنامج الدراسي لكافة الطلاب ومواعيد الإجازات، بما في ذلك بداية الإجازة الصيفية للمراحل الابتدائية، التي تشير إلى انتهاء العام الدراسي.

موعد بداية الإجازة الصيفية للابتدائي 1445 بالسعودية

بعد انتهاء العام الدراسي، يتم منح الطلاب إجازة رسمية طويلة قبل بداية العام الدراسي الجديد، وأكدت وزارة التعليم في السعودية أنه بعد انتهاء اختبارات الفصل الثالث، سيتم منح الطلاب إجازة رسمية تستمر حوالي سبعة وستين يومًا، ثم يعود الطلاب للدراسة من جديد في بداية العام الدراسي التالي.

متى العطلة الصيفية 1445

ينتهي الطلاب في جميع الصفوف الدراسية من الاختبارات في شهر يونيو، ومنذ اليوم العاشر من ذلك الشهر، الذي يتزامن مع اليوم الرابع من شهر ذي الحجة، تبدأ الإجازة الصيفية الرسمية، سيتم الإعلان لاحقًا عن موعد بداية العام الدراسي الجديد.

متى ينتهي الترم الثالث 1445؟

يعتبر الفصل الدراسي الثالث هو الأخير في العام الدراسي، وعقب انتهائِه، ينهى العام الدراسي، وتبلغ مدته حوالي ثلاثة عشر أسبوعًا، ويتم تسْجيل آخر يوم في هذا الفصل الدراسي في اليوم العاشر من شهر يونيو القادم، الذي يوافق اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.

جدول التقويم الدراسي للفصل الثالث

الإجازات الرسمية خلال الفصل الدراسي الثالث تشكل مصدر تساؤلات لدى الطلاب في الفترة الأخيرة، وفيما يلي جدول زمني يوضح مواعيد هذه الإجازات:

  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في اليوم الثالث من شهر مارس، الموافق اليوم الثاني والعشرين من شهر شعبان.
  • تبدأ العطلة الرسمية الأولى بمناسبة عيد الفطر المبارك في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان.
  • يحصل الطلاب بعد ذلك على إجازة مطولة تبدأ من اليوم الثالث والعشرين من شهر شوال.
  • أما الإجازة الصيفية، فتبدأ في اليوم العاشر من شهر يونيو، الموافق اليوم الرابع من شهر ذو الحجة، وتعتبر نهاية العام الدراسي 1445.
close