ما هي أسباب ظهور حشرة البق؟ وطرق القضاء عليها بمستحضرات طبيعية

بق الفراش، هذا الزائر الغير مرغوب فيه، يعتبر من أكثر الحشرات التي تعيش في منازلنا، حيث وتسبب الشعور بعدم الراحة أثناء النوم، كما أن لدغاتها تترك آثارًا حمراء وملتهبة على الجلد، وقد تسبب حساسية لدى بعض الأشخاص، في هذا المقال على موقع بوست مصر، سنتعرف على أسباب انتشار بق الفراش في المنازل وكيفية التخلص منه بطرق فعالة، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

ما هو بق الفراش؟

بق الفراش هو حشرة قد تكون ذات شكل مسطح أو بيضاوي في بعض الأحيان، لها القدرة على التحرك بسرعة، وتتميز بلونها البني الغامق، لا تملك هذه الحشرات أجنحة، ولكنها تجد في السرير مكانًا مثاليًا للعيش، خاصة حول الحواف، كما تنتشر هذه الحشرات بكثرة في الأماكن التي لا تحافظ على النظافة بشكل جيد، تفضل العيش في درجات الحرارة المعتدلة، ولها القدرة على التكاثر بسرعة فائقة، فالأنثى الواحدة منها قادرة على إنتاج ما يقرب من ثلاثمائة حشرة في كل مرة.

أسباب ظهور بق الفراش

هل تساءلت يوماً عن الأسباب التي تجعلها تظهر في منزلك؟ هناك عدة عوامل قد تكون السبب في ذلك:

ما هي أسباب ظهور حشرة البق؟ وطرق القضاء عليها بمستحضرات طبيعية
ما هي أسباب ظهور حشرة البق؟ وطرق القضاء عليها بمستحضرات طبيعية
  • إذا كان منزلك أو فراشك غير نظيف، فهذا قد يكون السبب الرئيسي في ظهور بق الفراش أو أي نوع آخر من الحشرات.
  • بق الفراش يميل إلى الأماكن الرطبة والمغلقة، لذا، إذا كان منزلك أو فراشك لا يتعرض لأشعة الشمس بشكل كاف، فهذا قد يكون السبب في ظهور هذه الحشرة.
  • الحيوانات الأليفة التي تعيش داخل المنزل قد تكون مصدراً لبق الفراش.
  • الأثاث القديم أو المستعمل قد يحتوي على بق الفراش، عندما يتم نقل هذا الأثاث إلى المنزل، يمكن أن ينتشر بق الفراش في جميع أنواع المفروشات، سواء كانت الأسرة أو السجاد.
  • بعض أنواع بق الفراش قد تكون مقاومة للمبيدات، الاستخدام المستمر للمبيدات قد يجعلها غير فعالة ضد هذه الحشرات.

طرق القضاء على بق الفراش بمستحضرات طبيعية

الزيوت الطبيعية، هي أداة فعالة في مكافحة بق الفراش، هذه الزيوت تمتاز بقدرتها الهائلة على التخلص من هذه الحشرات المزعجة، وهناك عدة طرق يمكنك استخدامها لهذا الغرض:

  1. يمكنك صنع بخاخ فعال بمزج قطرات من زيت إكليل الجبل، اللافندر، النعناع أو الكينا مع نصف كوب من الماء، ضع الخليط في زجاجة بخاخ ورشه على جميع حواف السرير.
  2. أضف قطرات مركزة من أحد الزيوت المذكورة أعلاه إلى الماء في الغسالة واغسل المفروشات به.
  3. استخدم زيت اللافندر، النعناع أو أي زيت آخر من الزيوت المذكورة بشكل مركز وادهن جميع حواف السرير به.
close